​برنامج توعوي لتخفيف الضرر على المدنيين في شرطة تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
دشن مركز المدنيين في ظل الصراع (سيفيك) بالشراكة مع إدارة عام شرطة محافظة تعز، اليوم الاثنين، البرنامج التوعوي  لأفراد القوات المسلحة والأمن حول آليات تخفيف الضرر عن المدنيين.

ويهدف البرنامج إلى رفع وعي القوات الحكومية وفهمها للآليات الدولية لحماية المدنيين، والتطبيق الفعال للمعرفة في حماية الضحايا وجبر الضرر.

ودشن البرنامج بمشاركة مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة أسامة الشرعبي ونائب مدير إدارة التدريب والتأهيل النقيب سلمان الكمالي والمستشار الإعلامي لمدير عام شرطة المحافظة د. يحيى العتواني ومدير البرنامج التدريبي في منظمة سيفيك صقر منقوش.

وأكد العتواني على أهمية هذه الأنشطة والبرامج التوعوية التي تستهدف منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية لرفدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لحماية المدنيين وتنفيذ المهام المنوطة بهم وفقا للقوانين المحلية والدولية.

وشدد على ضرورة استمرار مكتب التخطيط بتنسيق الجهود وتسهيل مهام المنظمات العاملة مع الجهات ذات العلاقة لما فيه خدمة تعز وقضيتها العادلة.

واستعرض البرنامج الجهود التي تبذلها شرطة تعز والإجراءات التي تتخذها لضمان سلامة المدنيين أثناء الحرب ومراعاة سلامتهم من أي ضرر.

ويحرص الجهاز الأمني على مواصلة  التدريب والتأهيل في مختلف القطاعات والتخصصات قائلاً بأن إدارة عام الشرطة تعمل مع كافة المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

ويذكر أن إدارة الشرطة ممثلة بالمدير العام مستعدة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مثل هذه الأنشطة لما من شأنه خلق شراكة مجتمعية فاعلة.

وأشاد مدير البرنامج صقر منقوش بالدور الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية وشرطة محافظة تعز بالجهود التي تبذل أثناء القيام بالمهام الأمنية والعسكرية، مؤكدا استعداد المنظمة لإقامة الدورات والبرامج التوعوية الهادفة والتي ستستهدف المؤسسة العسكرية  والأمنية وتدريبهم ورفع الوعي لديهم حول حماية المدنيين وتعريفهم بالقوانين الدولية والمحلية في حماية الضحايا وجبر الضرر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى