قائد عسكري لـ"الأيام": جنوبيو الشرعية والانتقالي متفقون على تحرير أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • قوات شمالية تغادر أبين بعد ساعات من إطلاق «سهام الشرق»
> كشف لـ "الأيام" قائد الرابع مشاة، العميد ركن علي ناصر المعكر، عن تفاهمات واتفاق بين القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الأخرى التابعة للشرعية وأمن أبين بشأن عملية "سهام الشرق" التي تستهدف تطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية والإخوان.

وقال المعكر في تصريخ خاص لـ "الأيام" إن "هناك تفاهما مع القوات الجنوبية المنطوية مع الشرعية في منطقة شقرة الساحلية ومدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي والأمور تمشي على ما يرام ولا أي إشكاليات نهائيا وكل القادة الجنوبيون في خندق واحد".

وأضاف، "عملية سهم الشرق سوف تستمر حتى تحرير محافظتي حضرموت والمهرة وفقا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وسيتم تطهيرها من العناصر الإرهابية وقوات الإخوان الجاثمة في هذه المحافظات، وأن الأمور تسير وفق الاتجاه الصحيح، وإخواننا القادة الجنوبيون متفهمون ذلك ولن تراق قطرة دم في أبين إطلاقا كما يحاول المتربصون، فقد تم تفويت الفرصة على الأعداء".

وأكد أن مديريات المنطقة الوسطى لودر ومودية والوضيع سيتم تطهيرها من العناصر الإرهابية بمشاركة أبنائها والأحزمة الأمنية والقوات المسلحة الجنوبية.

وأوضح أن "سعيد بن معيلي قائد إحدى الكتائب القادمة من مأرب والمرابط أسفل نقيل العرقوب قد غادر صباح أمس إلى أماكنه من حيث أتى وفقا لاتفاقية الرياض تنفيذ الشق العسكري، والجنوبيون هم من يسيطرون على أرضهم".

وقال، "التفاهمات الجنوبية الأخيرة قد كان لها الأثر الكبير في رص الصفوف الجنوبية ولا أي هناك إشكاليات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى