​صندوق رعاية ذوي الاحتياجات: فخورون بما حققه طلابنا في نتائج الثانوية

> عدن «الأيام» غازي النقيب:

> قالت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين د. نجوى محمد فضل، إن النتائج المتميزة التي حصدها ذوو الاحتياجات الخاصة في اختبارات الثانوية العامة تؤكد أن لا إعاقة في طلب العلم والمعرفة، وأن الإعاقة الحقيقية هي الوقوف أمام قدرات الأفراد وعدم تهيئة الظروف المناسبة لهم.
جاء ذلك عقب حصول الطالب علي نصر، على المركز الأول في نتائج الثانوية العامة، القسم الأدبي، وتفوقه مع فقدانه حاسة السمع، على أقرانه الناطقين.

وعبرت فضل عن اعتزاز قيادة الصندوق بما حققه الطالب علي من نجاح متميز وحصوله على المركز الأول بمعدل 95 % على مستوى المحافظات المحررة في القسم الأدبي، مثمنة  دور وجهود أولياء أمور الطلاب والجمعيات والمراكز المهتمة بذوي الإعاقة الذين كان لهم الدور البارز لوصول الطلاب إلى هذا الإنجاز.
وأكدت حرص الصندوق على رعاية وتشجيع الطلاب على مواصلة التعليم بمختلف المستويات والمراحل التعليمية وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة.

من جهتها، عبرت رئيسة جمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن اعتدال عبدالحميد سلام، عن جزيل الشكر لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين على ما قدمه من دعم وتشجيع للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن ما تحقق للطلاب من نجاح يعود الفضل فيه بعد الله سبحانه للصندوق.

وأوضحت أن الطالب علي نصر وزملاءه الذين حصدوا مراتب أولى لهم رغبة في مواصلة الدراسة الجامعية أسوة بالزملاء الذين سبق أن التحقوا بالجامعات والمعاهد العلمية في الداخل والخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى