​وزير الصحة واليونيسف يبحثان الاحتياجات الصحية باليمن

> عدن «الأيام» خاص :

>
عقد د.قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن، اليوم الثلاثاء، لقاء مع وفد منظمة الطفولة اليونيسف، الذي يضم نائب المدير العام التنفيذي لمنظمة اليونيسف د.حنان سليمان، والمدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د.اديل خضر، والممثل المقيم للمنظمة في اليمن فيليب دومنيل، لمناقشة مستوى تدخلات المنظمة في اليمن.

وأكد مسوؤل الصحة على عمق الشراكة القائمة بين الوزارة واليونيسيف باعتبارها أحد الداعمين الأساسيين للقطاع الصحي عبر عدد من المشاريع التي تشمل راس المال البشري الذي يعمل على ديمومة العمل في برنامج التحصين، كونه يعد الركيزة الأساسية لبرامج الرعاية الصحية الأولية والقاعدة الأساسية للعمل الصحي.

وناقش اللقاء واجبات توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية بشكل مجاني لاسيما في المناطق الطرفية والريفية وتجمعات النازحين ومناطق الصراع.

ونوه بحيبح بأهمية العمل المشترك بين الجانبين وتسخيره لإيجاد الحلول لمجمل قضايا الصحة منها الإمداد الدوائي وإشكاليات تأخره ويشمل التجهيزات الطبية للمرافق الصحية وتعزيز منظومة العمل واستمراريته في مجال برنامج المتطوعات المجتمعيات سواء متطوعات صحة المجتمع أو العامل الصحي المجتمعي واستثماره في خدمة النظام الصحي والإسهام في زيادة المشاركة المجتمعية من خلال تعزيز دور المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وفروعه في المحافظات ودعم مختلف أنشطته.

واستعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د.علي الوليدي، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة في كثير من المجالات لاسيما في برنامج التحصين.

وناقش اللقاء الوضع الوبائي الراهن في البلاد والنتائج التي حققتها حملات التحصين في المحافظات المحررة وما يقابلها من اخفاقات وتعنت المليشيات الانقلابية في صنعاء ومنعها لأنشطة التحصين مما أعاد للبلاد حالات مرضية سبق التخلص منها مشيرا إلى احتياجات تعزيز منظومة العمل الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى