​مشروع حفر 4 آبار في عتق بتمويل كويتي

> عتق «الأيام» خاص:

>
التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم الأربعاء، مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م. عبد الله محمد فريد، للاطلاع على آلية تنفيذ مشروع حفر 4 آبار جديدة في عتق.

واستعرض فريد آلية تنفيذ مشروع حفر وتجهيز وتشغيل 4 آبار مياه جديدة بعمق 400 متر، في حقل الشبكة، وطاقة كهربائية صديقة للبيئة، لاستمرارية الإنتاجية بشكل يلبي تطلعات سكان المدينة.

وقال فريد: "قد تم التواصل مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير مولد كهربائي بقدرة 500 كيلو- وات، وسيتم شراء معدات صيانة للآبار المتهالكة في الحقول المائية، وتم التواصل مع جمعية رعاية الأسرة -YFCA- لتوفير اعتمادات لتركيب طاقة كهربائية شمسية -صديقة للبيئة - في عدد من آبار المياه التي تغذي احتياجات المحافظة".

وأكد المحافظ على أهمية الجمعيات ودور المؤسسات الأهلية في المجتمعات المحلية لما تسهم به من عوامل مؤثرة بتعزيز عملية التنمية المجتمعية المنشودة.

واطلع على حيثيات عدد من المشاريع والملفات الخدمية في قطاع المياه ذات الاستدامة طويلة الأمد، لتحقيق تنمية حقيقية تسهم في الحد من العجز الحاصل في المياه، نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها البلد.

الجدير بالذكر أن مشروع حفر 4 آبار جديدة في حقل الشبكة يأتي بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى