بيان نعي بوفاة الصحفي الرياضي والإعلامي البارز حسن عياش

> عدن «الأيام» خاص :

> بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى ، ينعي الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي وفاة الصحفي الرياضي والإعلامي البارز الأستاذ "حسن عياش علي" ، الذي وافاه الأجل أمس الأول الخميس بمدينة عدن، بعد عمر ناهز الـ (50) عامًا قضى معظمه في مجال الصحافة الرياضية وهو يؤدي واجبه الإعلامي كمحلل وناقد وراصد ومتابع للشئون الرياضية ، حيث يُحسب لفقيدنا الكبير حسن عياش ، أنه كان من أكثر الصحفيين الرياضيين، اعتدالًا في النقل وإنصافًا في الطرح ، فضلًا عن شجاعته وجرأته الكبيرة في نقد السلبيات بصورة بناءة ومسؤولة ، وبأسلوب متفردٍ في الكتابة ، زاد من جمالها إلمامه باللغة العربية ومفرداتها وتشعباتها الكثيرة والأثيرة.

لقد اتسم عياش خلال مسيرة عمله الطويلة بـ "الصدق والأمانة والحياد والفهم الكبير للرياضة"، وتفاصيلها (تحليلاً ونقدًا ورصدًا وتغطيةً)، ومتابعًا شغوفًا لمجمل الأحداث الرياضية المحلية والعربية والدولية ، ولقد ارتبط الفقيد الراحل حسن عياش بعلاقات صداقة وطيدة مع معظم الصحفيين الرياضيين ، داخل الوطن وخارجه ، ولم يُعرف عنه قط أن قام بمعاداة زميل له ، أو جرح صديق ، حتى مع أشد مخالفيه في الرأي ، كما أنه عاش "عفيفا ، شريفًا ، ونقيًا" ، لا يحمل بين أضلعه إلا الحب والخير لكل من هم حوله.

كما يُعد (الراحل حسن عياش) من أبرز رجال الصحافة الرياضية في عدن ، واليمن عمومًا ، وأحد رواد الكلمة الصادقة والطرح النبيل ، فضلًا عن كونه من أبرز الصحفيين الرياضيين اليمنيين المتخصصين في كرة القدم ، وقد بدأ حسن عياش، عمله الصحفي في صحيفة 14 أكتوبر، واستمر في العمل كمحرر رياضي ثم مشرف لملحق صحيفة الهدف الرياضي ، بالأجر اليومي ما يزيد عن 20 عامًا .. وخلال فترة عمله الصحفي ، عمل حسن عياش في صحيفة استاد (الدوحة نت) ، وعمل أيضًا مع عدد من المواقع الإخبارية الرياضية داخل وخارج اليمن ومحررًا في عدد من المواقع الإخبارية والصحف والمجلات المحلية.

وفي الوقت الذي نشعر فيه بفداحة"الخطب الجلل" نتقدم بعظيم التعازي وأصدق المواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه وللوسط الإعلامي الرياضي (المحلي والعربي) سائلين المولى عز وجل في علاه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى