هجمات مسيرة للحوثيين بالضالع وبريطانيا تحث على تجنب العودة للحرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكرت صحيفة الإمارات اليوم، أمس الجمعة، أن "ميليشيات الحوثي شنت هجوماً واسعاً بالمسيرات المفخخة، على مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في قطاع الفاخر شمال محافظة الضالع، مشيرة إلى أن الهجوم تركز على محيط معسكر الجب، وطال القرى المحيطة به.

وأضافت نقلا عن مصادر ميدانية أن الهجوم الحوثي ليس الأول على مناطق شمال وغرب الضالع، حيث تواصلت الهجمات بشكل مستمر خلال الفترة الماضية على تلك المناطق، مستخدمة المسيرات والأسلحة الثقيلة، ما يعد خرقا خطيرا للهدنة الأممية.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش اليمني عبر موقعه الرسمي، أنه رصد 143 خرقاً للهدنة الأممية خلال الساعات القليلة الماضية، تركزت في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف مأرب أسفرت عن استشهاد 4 جنود واصابة 5 آخرين.

وفي البيضاء، أقرت الميليشيات بمصرع القيادي الميداني المدعو حسين ناصر محمد الوهبي، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، حيث ينحدر الوهبي من مديرية الوهبية بمحافظة البيضاء.

من جانبها، حثت بريطانيا، الأطراف اليمنية، على عمل تجنب العودة إلى الحرب، وتكثيف المفاوضات للوصول إلى هُدنة موسعة.

جاء ذلك في رسالة مسجلة بعثها السفير البريطاني لدى اليمن "ريتشارد أوبنهايم"، عبر "تويتر" إلى جميع اليمنيين، أشار فيها إلى أن الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة تواصل تقديم فوائد ملموسة لليمنيين للشهر الخامس على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى