​دعوات لفتح مراكز جديدة لمشروع الحوالات النقدية في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
قام الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة بالضالع، أمس، بمعية مدير الصحة د. عبدالغني علي محمد ومنسق المشروع بمنظمة أدرا محمود الكاش بزيارة تفقدية لعدد من مراكز تسجيل المستفيدات من مشروع الحوالات النقدية من الأمهات الحوامل والمرضعات في المدينة والقرى المجاورة لها عبر نظام البصمة الإلكترونية بالشراكة مع برنامج الاغذية لعالمي.

وثمن مسؤول المديرية الدعم والمساعدات التي تقدمها الجهة المانحة ومنظمة أدرا للأسر المستهدفة في مشروع الحوالات النقدية للأمهات الحوامل والمرضعات كون ذلك سيساهم في تحسين الوضع المعيشي لهذه الأسر وتخفيف حالات الإصابة بمرض سوء التغذية.
 وطالب بتمديد فترة التسجيل وزيادة عدد نقاط التسجيل باعتبار قعطبة من أكبر المديريات كثافة سكانية وهيا بحاجة لتمديد فترة التسجيل حتى يتم استهداف جميع المستحقات وعدم حرمان أحد.

ودعا إلى التعاون مع فريق التسجيل وتنظيم العمل وتوعية المجتمع بحضور من تنطبق عليهن المعايير حتى لا يحصل أي ازدحام أمام مراكز التسجيل.
وأكد صحة المديرية أن المشروع يستهدف الأمهات الحوامل من الشهر الرابع حتى الشهر التاسع، وكذلك الأمهات المرضعات من عمر يوم حتى الشهر السادس حيث سيتم تسجيلهم عبر نظام البصمة البيومتري البصمة الإلكترونية في قعطبة ومريس والقرى المحررة، وأن هناك مراكز تسجيل موزعة على مركز المديرية والعزل والقرى وسيستمر التسجيل لمدة خمسة أيام.

ويهدف المشروع إلى علاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد المتوسط، وكذلك الأمهات الحوامل والمرضعات التي تعاني من سوء التغذية والوقاية من الإصابة بسوء التغذية الحاد والمزمن للأطفال من خلال دفع حوالات نقدية للأسرة لتحسين الوضع المعيشي لها.
وأكد منسق المشروع محمود الكاش على أهمية أن مشروع التغذية التكاملية سينعكس بشكل إيجابي على مستوى المجتمع بالإضافة إلى بناء القدرات للعاملين الصحيين ومتطوعات صحة المجتمع وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي حول التغذية والصحة والنظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى