تحضيرات لورشة إعادة هيكلة جامعة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقدت اللجنة التحضيرية لورشة إعادة هيكلة الكليات جامعة لحج وإستشراق مستقبل الجامعة، أمس، اجتماعًا في ديوان الجامعة برئاسة د.أحمد مهدي فضيل.

وناقش الاجتماع التحضيرات للورشة المزمع إقامتها الشهر القادم، وتحديد موعد استلام الأبحاث العلمية وتشكيل اللجان المختلفة لادارة الورشة ومتطلباتها.

وأكد د.فضيل، على أهمية الاستعداد والترتيب للورشة من قبل اللجان المختصة، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه اللجنة من خلال الاعداد والتحضير والتنظيم.

واوضح د.فضيل، أن الجامعة لديها عددٌ من الفعاليات والبرامج  خلال الفترة القادمة تهدف إلى تطوير التعليمية والأكاديمية في كليات الجامعة من خلال فتح مجالات جديدة ومتنوعة تواكب التقدم التكنولوجي الحاصل وتفتح آفاق مستقبلية تساعد في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة .
من جانبة أوضح د.محمد عوض، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن الورشة ستفتح العديد من التطلعات العلمية في كليات جامعة لحج وستفتح آفاق مستقبلية في جامعة لحج بشكل عام وأن مخارج الورشة سيتم تطبيقها على الواقع العملي لهدف الرقي بالعملية التعليمية والاكاديمية بكليات جامعة لحج ، مؤكداً أن الجامعة حددت العديد من الاولويات التي ستعتمد عليها خلال الورشةالعلمية القادمة تساعد في انتشال الوضع التعليمي.

وفي  سياق منفصل، زار رئيس جامعة لحج د.أحمد مهدي فضيل، أمس، كلية التربية صبر للإطلاع على القاعات والفصول الدراسية وامكانية تأهيلها وترميمها.

وقال رئيس الجامعة، أنهم يهتمون بمشاريع البنية التحتية لكافة الكليات الخاصة بالجامعة والهدف من ذلك هو إعادة تأهيل الكليات التي تحتاج الى تاهيل القاعات والفصول الدراسية.

وأضاف:"نسعى الى ترميم بعض القاعات والفصول التي تعرضت للإنهيار بسبب العواصف الرعدية التي تعرضت لها البلاد موخراً، فالجامعة تهتم بجانب البنية التحتية لكلياتها ولتاهيلها لاستقبال الطلاب للدراسة فيها".

وأشار د.أحمد مهدي اليماني، عميد كلية التربية صبر، إلى أن عدداً من القاعات الدراسية تحتاج لتنفيذ مشروع إعادة التاهيل، لتتم العملية التعليمية والأكاديمية بكل يسر وبدون اي عوائق او صعوبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى