العليمي يبشر بافتتاح سفارة روسية في عدن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
  • تأكيد روسي بريطاني على حل سياسي ينهي حرب اليمن
> ألمح رئيس المجلس الرئاسي، د. رشاد العليمي، إلى أن السفارة الروسية لدى اليمن ستستأنف مهامها من العاصمة عدن دون أن يحدد موعدا زمنيا لذلك.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف لبحث المستجدات اليمنية والجهود الدولية من أجل وقف الحرب واستعادة السلام والاستقرار.

وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية التاريخية التي تربط اليمن بروسيا ومواقفها حيال الأزمة اليمنية وسعيهما الدائم في التوصل إلى حل سياسي ينهي الحرب المستمرة منذ ثمان سنوات.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي ترحيب اليمن باستئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة عدن، والدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق المثمر في مختلف المجالات.

العليمي مع سفير بريطانيا لدى اليمن
العليمي مع سفير بريطانيا لدى اليمن

وفي لقاء منفصل مع سفير بريطانيا لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، أشاد العليمي بالعلاقات مع المملكة المتحدة وموقفها الثابت من الملف اليمني بوصفها حاملة القلم في مجلس الأمن، ومتطلبات تحقيق السلام العادل والشامل، وحماية الحقوق والحريات المكفولة بموجب القانون الدولي، مؤكدا على انفتاح مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على كل المبادرات والجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى