​الزبيدي يشدد على أهمية الانفتاح نحو رأس المال الأجنبي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ألتقى  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الأحد، في مكتبه بمقر المجلس في العاصمة عدن، د.سعيد الشماسي وزير النفط والمعادن.

واطّلع الزبيدي خلال اللقاء  من وزير النفط والمعادن على سير العمل في الوزارة، والجهود المبذولة من قبلها لاستقرار الحالة التموينية في السوق المحلية، وتنظيم عملية الاستيراد للمشتقات النفطية والوقود المخصص لمحطات توليد الطاقة التي تعمل بمادتي الديزل والمازوت، بما يضمن توافرها بكميات كافية تضمن استمرارية عمل المحطات وعدم توقفها.

كما استمع الرئيس القائد من الدكتور الشماسي إلى شرحٍ موجزٍ عن أنشطة الوزارة في ما يخص الاستثمارات النفطية والغازية في محافظتي حضرموت وشبوة، وخطط الوزارة المستقبلية لتوسيع نشاطها في جانب المسح الجيولوجي والذي من شأنه أن يُسهم في دعم عمليات الاستكشاف والتنقيب وتحديد مواقع الاحتياطيات ومدى توافرها بكميات اقتصادية.

وأشاد الرئيس القائد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة النفط للحفاظ على الاستقرار التمويني ومنع حدوث اختناقات في السوق المحلية، مشدداً في السياق على ضرورة مضاعفة الجهود، وتطوير أساليب العمل وتكثيف عمليات الرقابة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم دراسات ورؤى لمشاريع استراتيجية يمكن تطبيقها على أرض الواقع، بما يضمن استعادة القطاعات النفطية لنشاطها وإنتاجها، واستغلال الموارد الاقتصادية بالطريقة الأمثل، وينعكس إيجابا على الخدمات التي تُقدم للمواطنين.

وأكد الزُبيدي على أهمية الانفتاح نحو رأس المال الأجنبي، وتوفير البيئة الجاذبة أمامه للاستثمار في مجال الاستكشافات والتنقيب عن النفط والمعادن، والاستفادة من خبراته في تطوير عمليات الإنتاج، وتطوير الحقول المتقادمة، وإنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي.

ومن جانبه، عبّر الدكتور الشماسي عن شكره وتقديره للرئيس الزُبيدي على ما يبديه من اهتمام بقطاع النفط والمعادن، وحرصه الدائم على حل أي اشكاليات تعترض سير عمل الوزارة، مؤكداً أن جميع منتسبي هذا القطاع لن يدخروا جهدا في مواصلة العطاء للنهوض بالقطاعين الاقتصادي والخدمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى