​محافظ حضرموت يعزز فاعلية الحكم المحلي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بحث محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأحد، مع اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي، سبل تنفيذ مخرجات قرارات اللجنة والعمل على ايجاد آلية وحلقة وصل بين اللجنة وقيادة السلطة المحلية.

واستعرض رئيس اللجنة محمد عبدالله الحامد، والأعضاء في الاجتماع، أهداف اللجنة المشكلة بقرار من السلطة المحلية، والتي تضم في عضويتها مختلف المكونات، وهي بمثابة مجلس استشاري مصغر يجتمع شهريا، ويعمل على تقديم المشورة والرأي للسلطة المحلية وللمكاتب التنفيذية، ولفت نظرها لاحتياجات التنمية المطلوبة، والمشاريع المتعثرة، والملاحظات التي تخدم المجتمع، في مختلف القطاعات.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز المشاريع التي تم إقرارها وتنفيذها في عموم مديريات حضرموت، منذ العام 2017م، استجابة لملاحظات اللجنة، بكلفة نصف مليون دولار، بتمويل من مشروع دعم الاستقرار في اليمن، التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GTZ .

وأعرب المحافظ بن ماضي، عن ارتياحه لجهود اللجنة، مؤكدا مباركته لنشاطاتها ورؤاها في مجال تقديم المشورة للعديد من المشاريع والملاحظات التي تهم المواطنين والمجتمع.

وقال المحافظ: "إن السلطة المحلية انطلاقا من مبدأها بمشاركة الجميع في الرأي والمشورة والعمل وفق فريق واحد، ستعمل على تطوير اللجنة، وتكليفها بمناقشة قضايا المحافظة الشائكة، للمساهمة في إيجاد حلول علمية وعملية لها، وخصوصا في مجال الخدمات، على أن يتم الاستفادة من ذوي الاختصاص عند مناقشة هذه القضايا، والرفع بقراراتها وتوصياتها للسلطة المحلية للبت فيها بما يخدم المواطنين والتنمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى