​منظمة دولية تقيم ورشة عمل لمشاريعها مع الجهات المسؤولة في الضالع

> الضالع «الأيام» غازي النقيب :

>
​أقامت منظمة زوا الدولية ZOA ورشة عمل افتتاحية للجهات الحكومية المسؤولة عن مشروع المياه والإصحاح البيئي والتحويلات النقدية والاحتياجات الأساسية للأسر الضعيفة المتأثرة  بالصراع في محافظة الضالع.

وقدم القائمون على الورشة شرحًا مفصلًا عن المنظمة و المشاريع المنفذة والتي أسهمت في الحد من انتشار العديد من الأمراض وتحسين الوضع المعيشي للكثير من الأسر المتضررة وكذا المشاريع المزمع تنفيذها والتي تستهدف ثلاثة  قطاعات هي المياه والإصحاح البيئي والأمن الغذائي ومشروع الحوالات النقدية لست دورات يستهدف 400 أسرة نازحة في قعطبة و100 أسرة في الأزارق  ومشروع آخر في الشعيب لبناء خزانات حصاد الأمطار وفي مديرية المسيمير م/لحج.

وتناولت الورشة  التي حضرها الكثير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في المحافظة أهمية دور السلطات المحلية  في إنجاح  المشروع والتدخلات بشكل عام وكيفية إسهامهم في تحديد احتياجات المجتمع المحلي والنازحين  في كافة المناطق المستهدفة.
وشهدت الورشة تقديم العديد من المداخلات الهادفة والملاحظات القيمة، والتي أكدت على ضرورة الإسهام في رفع معاناة المواطنين على مختلف المجالات.

مطالبين المنظمة بتنفيذ مشاريع مستدامة ملموسة تساهم في تحسين الخدمات ويستفيد منها المواطن على المدى الطويل وكذلك التدخل في القطاعات الأخرى مثل التربية وغيرها التي لم تلتف لها المنظمات سابقا".
وكانت القيادات المحلية المشاركة في الورشة قد أشادت بالجهود المبذولة من قبل منظمة زوا وطبيعة تدخلاتها خصوصا في مثل هذا المشروع.

 ومن جانب آخر أثنى فريق المشروع على تعاون السلطات المحلية ووحدة النازحين والقيادات المجتمعية في محافظة الضالع وبالذات في المديريات المستهدفة من المشروع "الشعيب وقعطبة والأزارق " مع أنشطتهم الميدانية، وتذليل كافة المعيقات التي تقف في طريقهم.
 آملين استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف وتكليل جهود الجميع في تقديم الخدمات الضرورية للأسر المتضررة الأكثر ضعفا بين النازحين والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى