​قانونية انتقالي لحج تدعو للفصل في قضايا أراضي الدولة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش رئيس الدائرة القانونية بالهيئة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي فوزي الحالمي اليوم الاثنين، مع القاضي سامية حامد محمد، عضو نيابة استئناف لحج، سير الأداء في نيابة الاستئناف والأموال العامة والنظر في قضايا الفساد في المرافق العامة.

وتطرق اللقاء إلى أبرز القضايا التي تنظر إليها النيابة لاسيّما قضايا أراضي الدولة، وما تشهده المحافظة من أعمال بسط واقتحام لعقارات الدولة والمرافق الحكومية منها مكتب الزراعة ونيابة الحوطة سابقا والرعاية الاجتماعية والأحوال المدنية في المحافظة وعدد كبير من المرافق.

وبيّن اللقاء حجم القضايا التي في حوزة نيابة الأموال العامة الاستئنافية، التي معظمها قضايا أراضي وعقارات الدولة وقضايا تخريب والاعتداءات على منظومة الكهرباء من خلال تقطيع الأسلاك الممتدة من الحسوة إلى العند وخاصة منطقة بئر حيدرة.

وخرج اللقاء بدعوة الجهات المختصة لتقديم الدعم والمساندة للحفاظ على الممتلكات العامة، ومطالبة رجال الأمن والتحري في المحافظة بالقيام بدورهم الفعال وضبط كل من يحاول الاعتداء على المال العام أو تخريبه وتعطيله وتقديمهم للنيابة.

وأشاد الحالمي، بالجهود التي تقوم بها نيابة استئناف المحافظة، حاثًا على سرعة القيام بالإجراءات القانونية لمحاسبة مرتكبي جرائم الاعتداء على المرافق العامة.

وأكد الحالمي، أن "الكهرباء والمياه والصحة مرافق لا تهاون فيها ويستوجب تقديم مرتكبي الجرائم ضد هذه المرافق للمحاكمة العاجلة بأسرع وقت، وعلى السلطة المحلية في المحافظة مساعدة القضاء في الحفاظ على مرافق الدولة وممتلكاتها من خلال إصدار قرار إداري من محافظ المحافظة بخصوص المرافق الحكومية المقتحمة".

ودعا الجهات المختصة بالدولة للرفع بكل من يثبت اختلاسه مال الدولة أو التستر على الفاسدين، مخاطبا الجهاز المركزي للمحاسبة ومكافحة الفساد والتحرك بقوة لمساندة النيابات ورفع تلك القضايا التي تمس ممتلكات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى