​"كير" تبدي استعدادها لاستكمال مشروع جسر الحاسكي بتبن

> الحوطة«الأيام» خاص:

>
ناشد أهالي قرية الحاسكي في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم الاثنين، الجهات المختصة بالمحافظة لاستكمال مشروع جسر الحاسكي الزراعي.

وتأتي المناشدة التي أطلقها الأهالي عبر"الأيام" بعد ان أوقفت إحدى المنظمات العمل على المشروع دون استكماله لنقص التمويل، مما سبب تخوف من تدفق السيول على مساكن القرية.


وقال الأهالي إن استكمال الجسر يعد مهم للمزارعين وللأهالي بشكل عام حيث سيساعدهم على المرور الأمن في جسر المنشئة وتدفق السيول لمختلف الاراضي الزراعية في عبر السعدين المغلق حاليا بسبب عدم استكمال المشروع وحرمان مئات المزارعين من سيول الموسم.

هذا وعلمت "الأيام" أن لقاء جمع مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة لحج م.عبدالملك ناجي عبيد، بفريق منظمة كير العالمية، حيث طالب عبيد، بضرورة استكمال مشروع  جسر الحاسكي، موضحا أهمية قناة السعدين التي تعتبر مغذي للأراضي زراعية عددها 2000 فدان.

وشدد مدير مكتب الزراعة خلال اللقاء، على حماية قرية الحاسكي من أضرار السيول، في حين أبدى فريق كير استعداد المنظمة لاستكمال المشروع المتعثر.


 كما ناقش عبيد، مع فريق كير تدخل المنظمة في تنفيذ مشاريع جديدة في قطاع الزراعة بالمديرية، تشمل تصفية الأعبار وعمل حمايات ودفاعات جابيونية لحماية الاراضي الزراعية من الجرف.

من جانبه، أكد الفريق على تدخل المنظمة في تنفيذ عدد من المشاريع بقطاع الزراعة بتبن، وذلك ضمن مشروع النقد مقابل العمل لمدة خمسة أشهر مع اجراء مسح ميداني للمناطق وقنوات الري حسب المعايير بالاتفاق مع مكتب الزراعة لحج والمجلس المحلي تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى