البرلمان العربي يطالب القوى العراقية حقن الدماء والكويت تدعو رعاياها إلى المغادرة

> "الأيام" وكالات

>
​دعا البرلمان العربي "جميع الأطراف والقوى السياسية العراقية" إلى ضبط النفس ومنع التصعيد وإعلاء المصلحة الوطنية ووقف العنف حقنا للدماء.

وقال البرلمان في بيان عبر موقعه في "الإنترنت" إن "الحوار البنّاء والحفاظ على المسار السلمي للعملية السياسية وفقاً للدستور العراقي هو الطريق السليم للحفاظ على مقدرات جمهورية العراق وشعبها".

وشدد البرلمان العربي على أهمية عودة الهدوء إلى الساحة العراقية، وطالب الأطراف كافة بالجلوس إلى طاولة الحوار، "وتحمل المسؤولية الوطنية في ظل الظروف الحرجة التي يشهدها العراق، للخروج بحل يضع مصلحة الشعب العراقي فوق أي اعتبار بعيدا عن أي مصالح ضيقة".

وختم البرلمان البيان بالقول إن "أمن العراق واستقراره هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة".

وفي نفس السياق حثت السفارة الكويتية في بغداد الكويتيين في العراق على المغادرة، وأوصت المواطنين بتأجيل السفر إلى العراق.

وأهابت سفارة الكويت في بغداد بالمواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى العراق تأجيل سفرهم نظرا للأوضاع التي يشهدها حاليا. وحثت السفارة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في العراق إلى مغادرته والتواصل معها، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وتأتي هذه الدعوة على خلفية تصاعد الاحتجاجات في البلاد، بعدما اقتحم أنصار "التيار الصدري" القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء الواقعة وسط بغداد.

هذا وأعلنت القوات الأمنية العراقية، مساء الاثنين، فرض حظر التجوال في جميع أنحاء العراق، بدءا من الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين وإلى إشعار آخر.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى