​اللواء الزُبيدي يطلع على أوضاع الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في كينيا

> عدن «الأيام» سبأ:

> اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، خلال لقائه، اليوم، بالعاصمة عدن، القائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا المستشار عبدالسلام العواضي، على اوضاع الجالية اليمنية في جمهورية كينيا، والعلاقات التاريخية التي تجمع بلادنا بجمهورية كينيا التي أرسى قواعدها المهاجرون الأوائل من أبناء محافظتي حضرموت والمهرة، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يعود على أبناء الجالية بالنفع.

كما اطلع اللواء الزُبيدي، على دور مكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمستوطنات البشرية في العاصمة الكينية نيروبي، والبرامج التي ينفذها في اليمن، والسُبل الممكنة لتوسيع أنشطته في هذين المجالين ومساعدة الجانب الحكومي على النهوض بهما.

وأكد عضو مجلس القيادة، على الدور الذي تطلع به سفارة بلادنا في جمهورية كينيا في توطيد العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، ومضاعفة جهودها لخدمة أبناء الجالية والطلاب الدارسين في العاصمة نيروبي، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في بلد الاغتراب.

وشدد اللواء الزبيدي، على اهمية الدور المنوط بالقائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا للفت الأنظار تجاه المعاناة الإنسانية التي تشهدها البلاد، والتنسيق مع الجانب الكيني للعب دور أكبر من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للدفع باتجاه تسريع العملية السياسية، وإرساء سلام دائم وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

بدوره عبر القائم بالأعمال بالأصالة بسفارة بلادنا لدى كينيا، عن امتنانه للواء الزبيدي وحرصه على تلمس أوضاع الجالية والطلاب اليمنيين الدارسين في كينيا ..مؤكداً حرص السفارة بذل المزيد من الجهود لخدمة أبناء الجالية اليمنية في كينيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى