حراسة محافظ لحج تمنع مراسل "الأيام" من تغطية مشروع استراتيجي

> الحوطة "الأيام" خاص:

> منعت حراسة مكتب محافظ لحج، أمس الثلاثاء، مراسل "الأيام" الأول بلحج الزميل هشام عطيري من الدخول لتغطية لقاء وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي مع وسائل الإعلام المختلفة بمناسبة تدشين العمل رسميا في مشروع إعادة تأهيل خط الضخ مغرس ناجي.

وقال الزميل هشام عطيري إنه تفاجأ بمنع حراسة مكتب المحافظ من دخوله لتغطية لقاء الوزير والمحافظ مع وسائل الإعلام بحجة، إن المكتب ممتلأ رغم دخول ممثلي وسائل الإعلام المختلفة للمكتب، مستغربا من تصرف حراسة المحافظ معه رغم التعريف بنفسه لهم، وعقب ما حدث قدم سكرتير محافظ لحج اعتذاره الشديد تجاه ما حدث مؤكدا عدم تكرار ذلك، مشيرا إلى أن "الأيام" تعد الصحيفة الأولى على مستوى البلاد التي تغطي كل النشاطات والفعالية المختلفة التي تقام بالمحافظة لحج.


هذا، وكان وزير المياه والبيئة ومحافظ لحج قد دشنا، أمس، رسميا بدء العمل في مشروع إعادة تأهيل خط الضخ مغرس ناجي دندار المرحلة الثانية ومشروع خط الاسالة صبر الفيوش وتفقد سير العمل في مشروع خط الضخ المرحلة الثانية.

وبحسب ما نقله عطيري عن زملاء سمح لهم بالدخول، فإن وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي أكد أهمية المشروع الذي سوف يخدم مدينة الحوطة وأجزاء من مديرية تبن خاصة مع افتتاح المرحلة الأولى واستكمال العمل حاليا بالمرحلة الثانية، مشيدا بجهود قيادة مؤسسة المياه بالمحافظة التي وفرت كل البيانات والمعلومات حول المشروع إضافة إلى ما تشهده المحافظة من استقرار وتسهيل السلطة المحلية بالمحافظة للعمل في هذا المشروع الهام، لافتا إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي تعتمد ويبدأ العمل فيها على الأرض إلا أنها تتعثر، مؤكدا عدم وجود أي مشروع معرقل في محافظة لحج حتى الآن، وهذا بفضل كفاءة السلطة المحلية ودعمها وتسهيلها للكثير من المهام وكذا إدارة المياه.

وزير المياه والبيئة خلال تفقده المشروع
وزير المياه والبيئة خلال تفقده المشروع

وكشف وزير المياه والبيئة أن إجراءات مشروع الصرف الصحي للمدن الحضرية لمدينة الحوطة جارية مع العمل والتواصل مع المؤسسة والبنك الإسلامي والمانحين لاستكمال المشروع المتبقى ضمن ميزانية المشروع 3 ملايين دولار الذي سوف يتوجه لاستكمال مشروع الصرف الصحي.

وأشار وزير المياه إلى أن هناك متابعات للحصول على حيازة الأرض لبدء مشروع الطاقة الشمسية لحقل مغرس ناجي الذي سوف يساهم في التخفيف الكبير على المؤسسة بالانتقال من التشغيل بالديزل إلى الطاقة الشمسية.

من جانبه، دعا محافظ لحج وزارة المياه والبيئة بالإسراع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يعد من المشاريع الهامة الذي يتعرض موقع مشروع الاحواض لمحاولات بسط من قبل الملاك مشيرا ان خدمة المياه شهدت حالة من التحسن ووصلت الى كل منزل بمدينه الحوطة بفضل الجهود التي بذلت والمتابعات المستمرة والدعم من قبل الحكومة ممثلة بوزير المياه.

هذا، وأشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عادل محمد سعيد إلى أن مشروع إعادة تأهيل خط الضخ مغرس ناجي دندار المرحلة الثانية ومشروع خط الاسالة صبر الفيوش يعتبر من أكبر المشاريع المقدمة للمحافظة، وبإنجاز هذا المشروع إن شاء الله ستتحسن الخدمة في مدينة الحوطة وصبر، متمنيًا في نفس الوقت باستكمال بقية المشاريع التي هي الآن قيد التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى