​بدعم من دولة الكويت.. تجهيز وتأثيث ثمان مدارس في 5 محافظات

> محافظات«الأيام» خاص:

>
أعادت الجمعية الكويتية للإغاثة إعادة تجهيز وتأثيث ثمان مدارس أساسية وثانوية في خمس محافظات في البلاد وذلك ضمن تدخلاتها في قطاع التعليم عبر حملة الكويت بجانبكم بالتزامن مع تدشين العام الدراسي الجديد.


ويشتمل الدعم المقدم على إعادة تجهيز وتأثيث والذي يتكون من  توفير مكيفات وألواح طاقة شمسية مع بطاريات وأجهزة كمبيوتر للمكاتب ومعامل حاسوب وكراسي وطاولات للمكاتب وكراسي للتلاميذ ومكاتب أرشفة وأسرة تمريض ودولايب وآلات طباعة وتصوير.


ويأتي هذا المشروع بحسب الاحتياجات المقدمة من مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات، فيما تبلغ المدارس التي يشملها مشروع التجهيز والتأثيث من قبل الجمعية الكويتية للإغاثة ثمان مدارس هي ثانوية باكثير للبنات بسيئون ومدرسة الكبسي الثانوية للبنين بردفان ومدرسة محمد عبادي بالشعيب في الضالع ومدرسة وادي بن علي الأساسية «مختلط» بشبام ومدرسة القادسية الأساسية للبنين بصبر لحج ومدرسة خديجة للبنات بتبن في لحج ومدرسة الفتح للبنين بالحصون بمأرب ومدرسة الفاروق الثانوية مختلط بعميق جردان في شبوة.


وقال نائب رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة د. عادل باعشن إن الكويت خلال الأزمات الماضية والحرب أسهمت في دعم ورفد القطاع التعليمي في اليمن، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو إحدى هذه المشاريع التي تسهم إسهامًا كبيرًا في الارتقاء وتطوير القطاع التعليمي  في المحافظة والمديرية بشكل خاص.


وأكدت تربية سيئون على استلام الأثاث والتجهيزات من الجمعية الكويتية والتي تقدر بـ (20) جهاز وعدد من المكيفات و (31) جهاز مكيف وألات تصوير وشاشات عرض، وكل هذه الامور ستعكس في الإدارة المركزية والمعلمين داخل المدرسة حتى يتم الاستفادة من هذا الدعم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى