​الصليب الأحمر: سنقدم أكثر من 66 ألف جرعة أنسولين لليمن

> عدن «الأيام» خاص :

>
عقد د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن اليوم الثلاثاء مع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن برئاسة نائب رئيس البعثة د.جوفاندا، الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وكيفية العمل على تطويرها.

وتسلم المسؤول الصحي الأول في البلاد، مسودات تفصيلية لثلاثة مشاريع صحية تتدخل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ والأطراف الاصطناعية.

وقال المسؤول الأجنبي تعمل اللجنة في مجالات التدخل بالقطاع الصحي في الأطراف الصناعية وقضايا التدريب والتأهيل لها وتطوير مهارات الكادر فيها وترفيع كفاءته للحصول على بكالوريوس العلاج الطبيعي، مشيرا إلى أن اللجنة ستقدم قريبا أكثر من 66 ألف جرعة أنسولين، وثمن بحيبح جهود الصليب الأحمر، مؤكداً حرص الوزارة تذليل الصعوبات التي تعترض سير عملهم.

وأشار إلى أهمية تعزيز آليات التواصل بين الوزارة واللجنة وإشراك وزارة الداخلية فيما يخص التدخلات الصحية في مصلحة السجون، واستعرض اللقاء، الاحتياجات الملحة وأبرزها دعم مراكز الأطراف الاصطناعية والتجهيزات الفنية والطبية، وتعزيز التعاون مع الهلال الاحمر اليمني لتعزيز دوره في المحافظات ذات الاحتياج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى