​مساع لخلق شراكة بين المؤسسة الاقتصادية والقطاع الخاص

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية سامي السعيدي، تفعيل دور المؤسسة وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص تحت إشراف الوزارة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الرؤى والأفكار الكفيلة بوضع آلية تحدد مسارات تدخلات المؤسسة الاقتصادية والمساهمة مع القطاع الخاص في تأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي من السلع الأساسية وبأسعار مناسبة تغطي احتياجات السوق المحلية وتخفف من معاناة المواطنين.

وأكد الوالي على أهمية تفعيل دور المؤسسة وعلى ودورها المحوري في خلق شراكة تعزز دور القطاع العام والخاص وتضبط إيقاع التوازن الاقتصادي الذي يسهم في تأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي للبلد، مبديًا استعداد الوزارة في تقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق الشراكة الفاعلة والواسعة مع القطاع الخاص.

من جانبه، استعرض السعيدي، نشاط المؤسسة وقطاعاتها في العاصمة عدن وعموم المحافظات المحررة، مؤكدًا استعداد المؤسسة الاقتصادية لتأمين احتياجات السوق المحلي للسلع الخمس الأساسية وبأسعار مناسبة.

وشدد السعيدي، على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص باعتباره العمود الأساسي في التوازن الاقتصادي لخلق بيئة مناسبة تؤمن احتياجات السوق المحلي، مشيرًا إلى أن المؤسسة الاقتصادية ستسهم في تحديد سقف الربح المعقول، الأمر الذي سيعود بأثر إيجابي على المستهلك خصوصا في أسعار السلع الغذائية الأساسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى