​انتفاضة محتملة تهدد انطلاقة الهلال والاتحاد بالدوري السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات :

>
* يصطدم حامل لقب الدوري السعودي ووصيفه بانتفاضة محتملة مع انطلاقة الجولة الثانية من دوري روشن السعودي اليوم الأربعاء ، بعد أن أنجزا مهمتيهما بنجاح في الجولة الافتتاحية .. ويستهل الهلال المرحلة الثانية اليوم ، عندما يستقبل الفيحاء بالعاصمة السعودية الرياض، بعد أن أودع في رصيده بالدوري أول 3 نقاط، بالفوز خارج قواعده على الخليج بثنائية نظيفة.

 * وقد يستعيد الفريق في مباراة اليوم ، لاعبيه ياسر الشهراني، الذي غاب أمام الخليج لعدم الجاهزية، فيما تعافى قائده سلمان الفرج من الإصابة، ودخل تدريبات الفريق الجماعية، بينما يستمر غياب المدافع جيانج هيون سو .. كما سعى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، إلى فرض الالتزام داخل غرفة الملابس ، خاصة بعد الشجار الذي وقع بين علي آل بليهي وكويلار أثناء مباراة الخليج .. ويتوقع أن يحافظ دياز على التشكيل ، الذي لعب به في الجولة الافتتاحية، مع منح العائدين فرصة المشاركة للدخول في أجواء المباريات والجاهزية الكاملة.
 
* أما الفيحاء الذي تعرض للسقوط على أرضه في افتتاح الدوري على يد ضيفه ضمك (0 - 1) ، فقد دعم صفوفه مؤخرًا بصفقتين كبيرتين، الأولى الجناح النيجيري نواكايمي ، قادمًا من طرابزون التركي ، والثانية التعاقد مع المهاجم الصربي ميلان بافكوف .. فيما يخطط وصيف الموسم الماضي، اتحاد جدة استثمار الانطلاقة الرائعة للفريق، والتي توجها بثلاثية نظيفة أمام العدالة، والاستمرار في حصد النقاط، عندما يستضيف الاتفاق "الجريح" يوم السبت المقبل.
 
* ويغيب عن الاتحاد الظهير مهند الشنقيطي للإيقاف شهرين ، ومعه عبد الرزاق حمد الله للإيقاف 4 أشهر ، والجناح عبدالعزيز البيشي للإصابة، فضلًا عن عدد من اللاعبين المستبعدين بقرار من المدرب ، لعدم الحاجة لهم ، وعلى رأسهم المدافع الدولي زياد الصحفي .. وعلى الجهة المقابلة، يحاول الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الاتفاقي، تصحيح مسار الفريق ، عقب الخسارة من الطائي (1 - 2) ، وقد يستعين بالدولي التونسي نعيم السليتي في أجزاء من المباراة، بعد أن غاب أمام الطائي للتعافي من الإصابة.
 
* أما النصر فسيكون ضيفًا ثقيلًا على التعاون المنتشي بفوز خارج الديار على الفتح ، بثنائية نظيفة ، ويحاول النصر مواصلة حصد النقاط مبكرًا، خاصة بعد الفوز الصعب على الوحدة في مرسول بارك بهدف دون رد .. وقد يحافظ الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر على التشكيل ، الذي لعب به أمام الوحدة ، مع دخول البرازيلي تاليسكا ، ليكون إضافة قوية للفريق، بعد أن غاب في الجولة الافتتاحية.
 
* وينتقل الشباب بعد فوزه العريض على الباطن (3 - 1) إلى المنطقة الجنوبية، لملاقاة أبها، الذي انتفض في الجولة الأولى، وحول تأخره بهدف إلى فوز بثنائية.
 
* وفي بقية المباريات يلعب الباطن مع الفتح، والرائد مع الوحدة، والطائي مع العدالة، وضمك مع الخليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى