العليمي يبحث مع الأزيمع تعزيز التعاون لدعم القوات المسلحة اليمنية

> الرياض«الأيام» الشرق الأوسط:

> بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي (الثلاثاء) في مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أوجه التعاون لدعم القوات المسلحة اليمنية واطلع على سير العمليات المشتركة والهدنة القائمة.

وبحسب المصادر الرسمية اليمنية كان في استقبال العليمي في مقر قيادة القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع.

ونقلت وكالة «سبأ» أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي «استمع خلال الزيارة إلى إيجاز عن العمليات المشتركة وآليات التنسيق مع الداخل اليمني ودول تحالف دعم الشرعية، كما تبادل مع قيادة القوات المشتركة، الأفكار المتعلقة بتعزيز التعاون والدعم للقوات المسلحة اليمنية».

وتطرقت الزيارة أيضاً «إلى تقييم موجز حول مسار الهدنة القائمة، وخروق الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، والتزام الجيش اليمني المستمر بضبط النفس، حرصاً على إنجاح الجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد».

وطبقاً لما أوردته الوكالة اليمنية الرسمية أثنى العليمي «على دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها بقيادة المملكة العربية السعودية، دفاعاً عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الإنسانية، ودعم جهود التنمية وإعادة الإعمار في اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى