​تأهيل 80 متطوعة حول التواصل أثناء المخاطر بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

>
دشن المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي في مدينة مأرب أمس، البرنامج التأهيلي لـ80 متطوعة في القطاع الصحي، حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر بالتنسيق مع مكتب الصحة وبدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وأكد وكيل المحافظة علي الفاطمي على أهمية إقامة مثل هذه الدورة التي من شأنها نشر التثقيف والوعي الصحي المجتمعي للوقاية من الأمراض السارية والجائحات الفيروسية وكيفية التعرف إليها والوقاية منها وفي مقدمتها فيروس كورونا لحماية أفراد المجتمع منها ومن انتشارها ولاسيما في مخيمات النازحين.

وأشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. عبدالعزيز الشدادي إلى أن الدورة تهدف إلى إكساب المتدربات المتطوعات العديد من المهارات والمعارف الخاصة بعملية التثقيف الصحي والمشاركة المجتمعية وعمل الجلسات التثقيفية في أوساط المجتمع إلى جانب الخروج بخطة من قبل المتطوعات للتوعية والتثقيف المجتمعي وعمل الجلسات التثقيفية للمجتمع خاصة بين أوساط النساء وزيادة وعي المجتمع بقبول لقاحات كوفيد 19 من أجل حماية المجتمع من هذه الجائحة التي انهارت أمام انتشارها الأنظمة الصحية لأكبر دول العالم تقدما وإمكانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى