​اختتام الاجتماع النصف سنوي لمتطوعي صحة المجتمع بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اختتم البرنامج الوطني للملاريا في مدينة الحوطة بلحج أمس، الاجتماع النصفي السنوي لمتطوعي صحة المجتمع بمديرية طور الباحة بمشاركة 25 متطوعة من مختلف المواقع الصحية للمستوى الثاني والثالث، بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وإشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لحج.


وقال عادل السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة لحج إن الاجتماع النصف سنوي لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية طور الباحة هدفه تقييم عمل المتطوعات بهدف تحسين خدمات البرنامج وتنمية قدرات المجتمع المحلي حول التدبير التكاملي عبر متطوعات صحة المجتمع واستراتيجية التدريب لتقديم خدمات تشخيصية ومعالجة عدد من الأمراض وخاصة الملاريا في المجتمعات النائية التي تعاني من صعوبة الوصول للمرافق الصحية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بمديرية طور الباحة أحمد هيكل أهمية دور متطوعي صحة المجتمع بالمديرية لما تشكله من أهمية كبيرة في تقديم الخدمات الصحية بعدد من المناطق النائية بالمديرية.


وأكد تقديم مكتب الصحة بالمديرية كل التسهيلات لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المتطوعات في الميدان والتنسيق بين المرفق الصحي.

وأشار هيكل إلى أن الاجتماع النصف سنوي يهدف إلى تحفيز متطوعات صحة المجتمع ومناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهن في الميدان إضافة إلى مراجعة تقاريرهم الشهرية وتفعيل دور المرافق الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى