​بيتيس يمتحن جاهزية الريال في أول ظهور للبطل على سانتياجو برنابيو

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * بعدما استهل الموسم بثلاثة انتصارات خارج الديار ، يمتحن المتصدر (ريال مدريد) جاهزيته للدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم من خلال استضافة وصيفه (ريال بيتيس) بطل الكأس في أول اختبار جدي له مساء اليوم السبت ، في المرحلة الرابعة.
 
* وحقق فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بداية رائعة للدوري بخروجه منتصراً من المراحل الثلاث الأولى، لكنه ليس الفريق الوحيد الذي حقق هذا الأمر، بل سار بيتيس بالذات على خطاه ما جعله على المسافة ذاتها من النادي الملكي، ويأتي الظهور الأول لريال مدريد على ملعبه "سانتياجو برنابيو" ، قبل أيام معدودة ، على بدء حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا حيث يسافر إلى اسكتلندا لمواجهة سلتيك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ولن يكون (ريال بيتيس) الاختبار الصعب الوحيد للريال في الفترة المقبلة، إذ أنه مدعو أيضاً لزيارة جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة ، بعد أن يتواجه مع مايوركا على أرضه في المرحلة الخامسة ، ثم لايبزيج الألماني ، على ملعبه أيضاً في دوري الأبطال.
 
* وفي الوقت الذي يحل فيه بيتيس ضيفاً على العاصمة سيكون جاره اللدود إشبيلية في كاتالونيا لمواجهة فريق برشلونة في لقاء دائماً ما يحمل معه الإثارة والندية ، لكن الوضع مختلف في بداية هذا الموسم ، في ظل البداية الكارثية لفريق المدرب (خولن لوبيتيجي) الذي اكتفى بنقطة من مبارياته الثلاث الأولى.
 
* وأشاد مدرب برشلونة تشافي هرنانديس بالهداف السابق لبايرن ميونيخ الألماني ، قائلاً : "أن يكون ليفاندوفسكي في فريقك ، فهذه نعمة .. إنه لاعب استثنائي .. استعراضي .. قائد بالفطرة .. ومثال يحتذى به وُلِدَ من أجل العمل".
 
* ومن جهته يأمل أتلتيكو مدريد مواصلة عروضه الجيدة خارج الديار حين يحل على الباسك اليوم السبت أيضاً من أجل مواجهة ريال سوسييداد .. وفاز فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في المباراتين الأوليين اللتين خاضهما هذا الموسم بعيداً عن ملعبه "واندا متروبوليتانو" ضد فريق خيتافي (3 - صفر) وفالنسيا (1 - صفر) ، في حين سقط بهدفين نظيفين في مباراته الوحيدة بين جمهوره على يد فياريال الذي يتقدم نادي العاصمة بنقطة قبل استضافته غداً الأحد لإلتشي.
 
* ولا يزال فياريال الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه حتى الآن بجانب بلباو ، صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف أمام "الغواصة الصفراء" وخلف برشلونة والذي يتواجه غداً الأحد على أرضه مع جار الأخير إسبانيول (نقطة واحدة).
 
* وتتجه الأنظار غداً الأحد إلى (ملعب ميستايا) ، حيث يتواجه فالنسيا بقيادة مدربه الجديد الإيطالي جينارو جاتوزو مع خيتافي بحثاً عن انتصاره الثاني ، لكن مع وجه جديد بشخص الهداف الأوروجوياني المخضرم (إدينسون كافاني) ، الذي انضم إلى "الخفافيش" بصفقة انتقال حر حتّى عام 2024.
 
* ووضع الهداف التاريخي، لباريس سان جرمان الفرنسي أدينسون كافاني 200 هدفاً في 3 -1 مباراة بين 2013 و2020  ، والمتحرر من أي عقد منذ رحيله عن مانشستر يونايتد الانكليزي نهاية الموسم الماضي نصب عينيه ، إعادة إطلاق مسيرته على أعلى المستويات ليكون حاضراً من أجل خوض مونديال قطر 2022.
 
* وسيخوض المهاجم الأوروجوياني (133 مباراة دولية ، 58 هدفاً) غمار الدوري الاسباني للمرة الأولى في مسيرته ، بعد مروره في إيطاليا وفرنسا وإنكلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى