​منتخب ناشئي اليمن يطيح بالمنتخب السوداني ويتأهل إلى نصف النهائي

> وهران «الأيام» عبده المدان :

> * فاز منتخبنا الوطني للناشئين على المنتخب السوداني بهدف من ضربة جزاء صحيحة احتسبها الحكم في مباراة دور ربع النهائي لكأس العرب للناشئين مساء أمس الأول الخميس ، واستحق التأهل إلى الدور نصف النهائي حين خرج فائزاً ليصل إلى مربع الكبار (قبل النهائي) في إنجاز جديد لكرة القدم اليمنية.
 
* بدأ المنتخب السوداني هذه المباراة مهاجماً يبحث عن فرض سيطرته وكسب المباراة، لكن منتخبنا فرض نفسه وإيقاعه ونجح لاعبوه في إيجاد توازن هجومي ودفاعي مع سيطرة لخط الوسط ، وقد جاء هدف منتخبنا بعد عدة نقلات جميلة ، تعرض خلالها المهاجم (محمد البرواني) لعرقلة سودانية داخل منطقة الخطر عند الدقيقة 24 ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها بإتقان (أنور الطريقي) على يسار الحارس مسجلاً الهدف الأول .. بعد ذلك تهيأت للمنتخب السوداني أخطر الفرص خاصة عندما واجه مهاجمهم الأخطر (كانتي) حارس مرمانا (وضاح أنور) الذي أنقذ مرماه ببراعة من هدف محقق ، حيث قام بالتدخل السريع وإبعاد الكرة الخطيرة بكل قوة وثبات.
 

* وفي الشوط الثاني استمر المنتخبان في البحث عن هدف .. حيث منتخبنا سعى لهدف آخر يؤمن ويضمن به الوصول إلى نصف النهائي، بينما المنتخب السوداني كان يسعى لإدراك هدف التعادل ومن ثم إلى تسجيل هدف آخر أو الاحتكام لركلات الترجيح .. ومع الدقيقة 71 كان بمقدور منتخبنا إضافة الهدف الثاني ، لو كان أحسن (محمد البرواني) ، الاستفادة من الكرة التي تسلمها بالخطأ من حارس مرمى السودان ، والتي بدلاً من تمريرها لعادل عباس ، أو عبد الرحمن الخضر ، سارع في تسديدها باتجاه الشباك لكن كرته إبتعدت عن المرمى وسط ذهول الجميع.
 
* من جهة أخرى .. كان بإمكان المنتخب السوداني ، تسجيل هدف جميل من كرة مرتدة ، عند الدقيقة 77 ، لكن السوداني مصعب سددها بعيدة عن المرمى لتنتهي المباراة بفوز صعب ومثير على السودان بهدف دون رد.
 

* وتأهل منتخبا الجزائر واليمن إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي تقام في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر الحالي، وكان منتخب ناشئي الجزائر قد حقق فوزاً بنتيجة 3 - 1 بركلات الترجيح أمام منتخب تونس، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1 حيث تقدم منتخب الجزائر أولاً عن طريق اللاعب (محمد عبد المجيب) ، بينما تعادل منتخب تونس بواسطة اللاعب (أكرم الطوبي) قبل الاحتكام لركلات الترجيح.
 
* كما تأهل المنتخب السعودي إلى نصف النهائي ، بعد تغلبه على نظيره العراقي (4 - 1) ، أمس الجمعة، في مدينة وهران الجزائرية .. وبهذا الانتصار العريض (4 - 1) ، تأهل الأخضر السعودي لملاقاة المنتخب الجزائري ، صاحب الضيافة ، في الدور نصف النهائي من البطولة.
 
* ومن المقرر أن تحصل المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي ، على (راحة سلبية) اليوم السبت ، وغداً الأحد ، قبل مباراتي المربع الذهبي بعد غد الإثنين ، حيث يلتقي في المباراة الأولى التي ستقام الساعة السادسة والنصف (الجزائر والسعودية)، أما المباراة الثانية فستقام في العاشرة مساء، حيث يلتقي فيها (منتخبنا اليمني مع الفائز من مصر والمغرب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى