​باعوم يلتقي بتحضيرية مؤتمر عدن الجامع

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس المكتب السياسي للحراك الجنوبي فادي باعوم، اليوم، بمقر إقامته، اللجنة التحضيرية لمؤتمر عدن الجامع.

ورحب باعوم بالحاضرين جميعا وشرح لهم متطلبات المرحلة التي تتطلب حرص عالي بوحدة الصف الجنوبي وترحيل كل الخلافات وتغليب مصلحة الوطن العليا خاصة وأننا مقدمون على استحقاقات سياسية واجتماعية عالية المستوى.

كما استمع للحاضرين عن مدى الصعوبات والعراقيل التي تعيق توحيد صف جميع القوى السياسية والاجتماعية العدنية كما تم شرح الدور الذي لعبته تحضيرية مؤتمر عدن الجامع طيلة الثلاث سنوات منذ تأسيسه لتقريب وجهات نظر القوى العدنية.

وأفاد د. إيهاب عبد القادر رئيس تحضيرية مؤتمر عدن الجامع رغبة المؤتمر إلى عقد لقاء موسع باسم المؤتمر تتم فيه دعوة لأكبر عدد من الفاعلين على الساحة العدنية سواء كمكونات أو كشخصيات اعتبارية عدنية، وبدوره رحب الأستاذ فادي باعوم بهذا المقترح كونه خطوة هامة لتوحيد التفاعل العدني ضمن إطاره الجمع الجنوبي ما من شأنه تفويت الفرصة لمن يسعون حرف البوصلة وانتزاع العاصمة عدن عن جنوبيتها.

حضر اللقاء الأستاذ مروان الحمومي عضو الجمعية الوطنية، والأستاذ ضياء المحورق نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية للأمانة العامة للمجلس الانتقالي، كما حضر عن جانب مؤتمر عدن الجامع الدكتور إيهاب عبد القادر رئيس المؤتمر.

من جانب أخر التقى باعوم  وفدا من المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري.

واعتبرت المنظمة الوطنية للشفافية هذا التقارب بين المجلسين الأكبر على الساحة نقطة فارقة ومحورية  ومن أهم متطلبات المرحلة الراهنة على طريق الاستقرار والسلام الشامل في اليمن.

وقالت المنظمة إن التقارب الجنوبي تزامن مع نجاحات عملية "سهام الشرق" وكان أكبر عامل في نجاح العملية وبدون قطرة دم واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى