​ندوة علمية للاتجاهات الجديدة في العناية بالجروح بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظم قسم الجراحة بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن، اليوم السبت، الندوة العلمية بعنوان "الاتجاهات الجديدة في العناية بالجروح "، برعاية رئاسة جامعة عدن وإشراف عمادة كلية الطب والعلوم الصحية وبالتعاون ودعم من مؤسسة الآفاق جيت لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية.

وشارك في الندوة العلمية نخبة من أطباء الجراحة والعظام والنساء والولادة من عدن وحضرموت وأبين ولحج والضالع وصنعاء وقدمت في الندوة عدد من الرسائل العلمية والأبحاث الهادفة إلى إثراء الجهات المعنية والمستهدفة بمعلومات ومعارف حول تخصصات الجراحة وما وصلت إليه من تطور وتوسع في التخصصات الدقيقة.

واستعرضت الفعالية تجارب عملية من الواقع لنخبة من أطباء وطبيبات الجراحة إضافة إلى أهمية تنظيم تظاهرة علمية تجمع العشرات من الأطباء والطبيبات من مختلف المحافظات لتبادل الخبرات وإيجاد حلقة وصل وعلاقات تعارف يمكن من خلالها تنظيم ندوات أو مؤتمرات علمية مستقبلية أو مخيمات طبية.

وأفاد عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الندوة العلمية تتناول جوانب مهمة جدا تتعلق بالجروح والتعفن والحروق بمشاركة عدد من الأطباء والطبيبات المتخصصين في هذا المجال.

وقال د. ياسر عبدربه تابت مستشاري جراحه عامة رئيس قسم الجراحة بمستشفى الثورة بصنعاء رئيس الجراحين اليمنيين إن عقد مثل هذه الندوات العلمية هي من أولويات اهتمام الإدارة ومساهمة متواضعة لتسليط الضوء على أحدث الدراسات والأبحاث والأدوية الحديثة لتساعد في تقديم خدمة نوعية للمواطنين وهو تنفيذ لإحدى الاهداف الرئيسية والتي تهدف في علاج الأمراض المزمنة والعلاجات الجديدة في علاج الجروح خاصة القدم السكري والغرغرينة وغيرها وتحسين طرق العناية بالجروح حتى يستفيد منها المريض.

وأشار ناصر اليافعي مدير العلاقات العامة لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية إلى أن الندوة تعكس مدى اهتمام النخب العلمية بأهمية التطور العلمي لتبادل ونقل الخبرات والمعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى