​افتتاح محطة للطاقة الشمسية في دار العجزة بعدن

> عدن «الأيام» عمرو قريش :

>
افتتح عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ، اليوم السبت، منظومة محطة الطاقة الشمسية في دار العجزة والمسنين بعدن بتمويل مؤسسة ماء السماء التنموية وبنك القطيبي للتمويل الأصغر وشركة بسكويت وشركة بن دول للصرافة الشيخ نبيل الرشيدي وفاعل خير وتنفيذ مؤسسة ماء السماء التنموية.

حيث بلغت تكلفة المشروع ما يقارب 600 ألف سعودي وتتكون المنظومة من (100) لوح شمسي مع البطاريات المتطورة الليثيوم بقدرة توليد (66) كيلو وات والقوة المستأجرة من الشمس 60 كيلو وات.


وقال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي  عبدالرحمن شيخ، أن المنظومة ستساهم في تشغيل دار العجزة بمختلف أقسامه وتسهيل تقديم الرعاية المناسبة للنزلاء، مثمنا جهود الإدارة التي تسعى دائما إلى خدمة النزلاء وتوفير أهم سبل الراحة والطمأنينة لهم.

وشكر شيخ كل من ساهم ودعم لإنجاح هذا المشروع الذي يعتبر إضافة نوعية للدار والقائمين عليها.


من جانبه قال مهندس المشروع سليمان محمد سليماني أن المنظومة ستقوم بتشغيل ما يقارب 20 مكيف و60 مروحة وعدد كبير من المصابيح الكهربائية في مختلف أقسام الدار.

وأكد السليماني أن المحطة عملت بأجود المعايير وبمواصفات عالية من الأمان، وقد رُوعي فيها كل التفاصيل المهمة وعملت بدوائر إلكترونية وكهربائية تعمل على تنظيم الأحمال وفصلها وتشغيلها أوتوماتيكيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى