مخيم طبي لمتابعة حالة الجرحى للقوات الجنوبية بيافع

> عدن "الأيام" الحزام الأمني

>
​دشنت الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن اليوم السبت المخيم الطبي المجاني لاستقبال وفرز جرحى الحزام الأمني، ومحور يافع ،منذ عام 2015م، وذلك في مستشفى 14 أكتوبر بمديرية لبعوس.

وقال د. عارف الداعري رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية ورئيس الفريق، أن المخيم الطبي استقبل في يومه الأول قرابة 100 حالة من جرحى محور يافع والحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، وكذلك بعض الحالات الطارئة التي صادف وجودها وقت المخيم.

وأكد الداعري أن الفريق الطبي وتفقد أحوال الجرحى وحدد احتياجاتهم، أن كانوا بحاجه لاستكمال العمليات الجراحية أو تحديد نسبة الاعاقة وتحويلهم لكشف الجرحى والشهداء او إذا كانوا بحاجة للسفر، او الرجوع للخدمة ان كان مازال في إجازة.

لافتاً أن الحالات التي تم استقبالها، تنوعت ما بين جراحة عامة ومسالك بولية، وعظام، مشيراً أن المخيم سيستقبل حالات الجرحى المتبقية يوم غدا، شاكرا كل من ساهم في نجاح المخيم، وتوفير الاجواء الملائمة لعمل الفريق.

 يذكر أن المخيم الطبي يقام لمدة يومين يومي السبت والأحد، ويستهدف جرحى القوات المسلحة والأمن، حيث يشارك فيه عدد من التخصصات، الجراحة العامة، والمسالك، والعظام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى