​نادي الوصل وصيفا والجمهور ثالثا ..الشرق يتوج ببطولة الشيخ زايد للمرة الثانية في تاريخه

> متابعات /عارف أحمد :

> * توج فريق نادي الشرق بطلا للنسخة السادسة من بطولة الشيخ زايد الكروية لأندية محافظة أرخبيل سقطرى للمرة الثانية في تاريخه ، ونال فريق نادي الوصل المركز الثاني ، وحصل فريق نادي الجمهور على المركز الثالث.
 
* جاء ذلك في احتفالية إسدال الستار على أشهر وأقوى وأمتع البطولات على مستوى الجزيرة في نسخة هذا العام والتي جرت أمس السبت على أرضية ستاد ربدان الرياضي بمنطقة ستروه بمدينة نوجد في ختام المسابقة التي نظمها اتحاد الكرة بسقطرى وأقيمت بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والراعية الرسمية لمجمل الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقام في المحافظة .. وقد أتى تتويج الشرق باللقب بعد تغلبه بهدفين مقابل هدف على الوصل في المباراة النهائية والتي تميزت بأجواء حماسية وتنافسية رائعة وبمستوى فني مرتفع ، كما كانت قوة التشجيع حاضرة من خلال رابطتي الفريقين اللتين أدتا الواجب من خلال إيجاد المؤازرة ، وحركتا الصمت في المدرجات ، وأضفتا من خلال الهتافات والأهازيج الرياضية الكثير من أجواء البهجة والمتعة في أرضية الملعب .. حيث اتضح منذ بداية المباراة أن لدى كلا الفريقين ما يرجح كفته بتحقيق لقب أول وتاريخي للوصل ، أو ثاني للشرق ، ليتصدر المشهد الكروي كأكثر الأندية  تتويجا لأغلى المسابقات في الجزيرة .. حيث طالعنا الوصل بحركة انتشار في أرجاء الملعب مكنته من اقتناص هدف التقدم في د/ 6 من هجمة منظمة وسريعة انتهت به أحداث الحصة الأولى .. قبل أن يشهد الشوط الثاني انقلابا قويا في أداء الشرق الذي سعى إلى تغيير واقع النتيجة التي منحت الأفضلية لمنافسه في الشوط الأول ، وذلك عندما أدرك التعادل عبر لاعبه علي أحمد علي ماسي في د/52 قبل أن ينثر زميله يحي عبد العزيز الفرحة على مدرجات الأزرق باقتناصه هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة ليصعب المهمة على الوصل في العودة إلى اللقاء بعد أن أطلق الحكم بعد ثوان قليلة صافرة النهاية معلنا فوز الشرق بهدفين مقابل هدف.

* وكانت (مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع) ، التي سبقت المباراة النهائية ، قد انتهت بفوز الجمهور على الجزيرة  (2/3) بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين في كل شبكة بعد مواجهة لم تخل من الإثارة والتشويق.
 
* وفي الختام قام محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي بحضور عدد من المسئولين وقيادة اتحاد الكرة بالمحافظة بتكريم فريق نادي الشرق بكأس البطولة والميداليات الذهبية وفريق نادي الوصل بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية وفريق نادي الجمهور بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية .. كما تم تكريم (خميس حاتم) من الأهلي بالحذاء الذهبي كهداف للمسابقة ، و(أبو عمار) من الشرق بالكرة الذهبية كأفضل لاعب ، والحارس (رضوان) من الوصل بالقفاز الذهبي كأحسن حارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى