​40 كادرا يختتمون ورش مسح الموارد والخدمات الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتم د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بمدينة عدن اليوم الأحد، فعاليات ورشة العمل الخاصة بمسح الموارد والخدمات والكوادر الصحية في المرافق الصحية والتي نظمتها الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وبحسب التفاصيل، شارك في الفعاليات 40 كادرا من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدخلي البيانات في مديريات محافظتي تعز والحديدة.

وتختتم الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة المرحلة الأولى من ورش العمل المسحية للموارد البشرية والخدمات والكوادر الصحية والتي ضمت بمرحلتها الأولى محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز والحديدة، فيما ستبدأ المرحلة الثانية في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب والمهرة وسقطرى.

وأكد بحيبح على أهمية نظام المعلومات في مساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.

وأشار المسؤول الصحي الأول في البلاد إلى أن نظام المعلومات يعد أحد الأهداف الاستراتيجية والمحورية في النظام الصحي، لافتا إلى أهمية العمل على إنشاء قاعدة بيانات حديثة وواقعية ودقيقة يعتمد عليها في التخطيط للمشاريع والبرامج الصحية المختلفة.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز د. راجح المليكي على أهمية الهيرمز في توفير المعلومات السليمة والصحيحة التي تسهم في سد الفجوات ووضع الحلول لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى