​اليوم ناشئو اليمن يستعدون لاصطياد أسود الأطلس

> الجزائر «الأيام» عبده المدان :

> * يخوض منتخبنا لناشئي كرة القدم في العاشرة من مساء اليوم على (ملعب السيق بمدينة وهران الجزائرية)، مباراة مصيرية ، حينما يواجه نظيره المغربي في الدور نصف النهائي ، لـ (بطولة كأس العرب الرابعة) ، المقامة خلال الفترة من 22 أغسطس الماضي وحتى 8 سبتمبر الجاري) .. ويدخل منتخبنا مواجهة منتخب المغرب ، بمعنويات عالية وإصرار كبير على مواصلة التألق وبلوغ المباراة النهائية والاقتراب من التتويج ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.
 
* ويتسلح ناشئو المدرب الوطني القدير (محمد حسن البعداني) بعوامل عدة في مواجهة منتخب المغرب .. أبرزها الروح العالية والإصرار على تحقيق الفوز بجانب المهارة التي يمتلكها اللاعبون بالإضافة إلى الجاهزية العالية التي وصلوا إليها بعد خوض خمس مباريات خلال مشوارهم في البطولة ، والتي أكسبت اللاعبين قدراً عالياً من الخبرة والثقة والانسجام والتناغم وروح الفريق الواحد.
 

* واستكمل منتخب الناشئين تحضيراته لموقعة المغرب ، خلال اليومين الماضيين ، من خلال تدريبات تكتيكية ، تخللتها بعض التمارين على تنفيذ ركلات الترجيح ، تحسباً لوصول المباراة إلى الاحتكام لعلامة الجزاء في حال إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الطرفين .. ووصل منتخبنا إلى هذه المرحلة المتقدمة ضمن أفضل أربعة منتخبات على مستوى الوطن العربي بعد مشوار حافل بالعطاء والنتائج اللافتة بالبطولة حيث استهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الثانية بتحقيق فوز عريض على نظيره العُماني بثلاثية نظيفة ، حملت توقيع اللاعبين : عبد الرحمن الخضر وعبدالرحمن مشبق (هدفين)، وفي المواجهة الثانية إكتفى منتخبنا بالتعادل أمام تونس، بهدف لكل منهما حيث سجل هدف منتخبنا اللاعب محمد جابر الهندي ، وتكررت نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله أمام المنتخب الليبي حيث تقدم لمنتخبنا أنور الطريقي برأسية متقنة قبل أن يدرك المنتخب الليبي التعادل في الشوط الثاني من المباراة، ليتصدر منتخبنا المجموعة الثانية بـ 5 نقاط ، وبفارق الأهداف عن منتخبي تونس وليبيا وتأهل إلى دور الثمانية حيث تمكن من إقصاء المنتخب السوداني وإزاحته من طريقه بفوز مستحق بهدف جاء من علامة الجزاء بواسطة النجم أنور الطريقي.
 
* بدوره تأهل المنتخب المغربي من الدور التمهيدي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة ، بست نقاط حصدها من فوزين على جزر القمر 1/ 0 وموريتانيا 1/ 0 وخسارة أمام العراق 1/ 2 ، وفي دور الثمانية حقق فوزاً ثمينا على أبرز المنتخبات المرشحة للبطولة المنتخب المصري بهدفين نظيفين حملا توقيع عبد الحميد معلي ، الذي استثمر خطأ المدافع المصري محمد نبيه ، والبديل النائر أيمن الذي أرسل كرة مباغته فوق الحارس المصري نهاية اللقاء .. وتكمن قوة المنتخب المغربي بقيادة سعيد شيبة في الإنضباط التكتيكي والترابط القوي بين خطوطه ولعب الكرات البينية القصيرة والتأمين المحكم للمنطقة الدفاعية ويمتلك عناصر جيدة تتميز بالمهارة العالية مثل اللاعب سعيد الرافعي وسفيان مدكور.
 
* وإجمالاً .. تبدو حظوظ (منتخبنا الوطني للناشئين ونظيره المغربي) متكافئة في مواجهة اليوم الإثنين ، خاصة في ظل التشابه في طريقة اللعب والمهارات الفنية التي يمتلكها لاعبو المنتخبين ، ولكن سيكون منتخبنا ، مطالباً بخوض اللقاء على جزئيات لتوزيع الجهد البدني على فترات اللقاء ، ومحاولة استثمار الفرص التي تتاح أمام المرمى لحسم المواجهة في وقتها الأصلي قبل اللجوء إلى ركلات الحظ الترجيحية.
 
* هذا ويقود المباراة طاقم تحكيمي مكون من : الكويتي عمار إبراهيم اشكناني ، بمساعدة الحكم الموريتاني أحمد إبراهيم ، والصومالي موليد راجه علي ، والمصري محمود ناجي حكماً رابعاً ،  فيما سيراقبها العماني مصطفى الحوسني ، وللحكام الجزائري محمد بنوزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى