عودة تير شتيجن مرهونة بفك عقدة برشلونة

> مدريد«الأيام» وكالات :

> * عاد الألماني مارك أندريه تير شتيجن ، حارس برشلونة ، للتألق السبت في انتصار فريقه على إشبيلية بثلاثية نظيفة في ملعب "سانشيز بيثخوان" ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني ، ليثبت أنه استعاد مستواه المعهود، الذي ابتعد عنه في المواسم الأخيرة ، وقد حافظ الحارس الألماني تير شتيجن على نظافة شباكه للمرة الثالثة منذ انطلاقة الليجا ولعب دورا حاسما في انتصار البرسا ، حيث شكل حصنا منيعا في دفاع الفريق الكتالوني ، الذي كان يتلقى الموسم الماضي الأهداف بسهولة كبيرة .. وببراعة تصدى تير شتيجن خلال مواجهة إشبيلية ، لتسديدة من (إيفان راكيتيتش)، وأخرى لـ (يوسف النصيري) .. وصرح تير شتيجن عقب اللقاء حيث قال : "على المستوى الشخصي ، كان عام 2022 جيداً حتى الآن بالنسبة لي وأنا متفائل .. أنا سعيد بالطريق الذي نسلكه".

* وعودة تير شتيجن إلى أفضل مستوياته ليست صدفة ، ففي بداية يونيو الماضي ، فور انتهاء الموسم مع برشلونة ، قرر عدم خوض دوري الأمم مع منتخب ألمانيا من اجل الاستراحة وبدء موسم 2022 - 2023 في حالة جيدة، وهو ما وافق عليه مدرب "المانشافت" هانز فليك، نظرا لأن عمليات التعافي من الإصابات، منعته من الحصول على عطلة في السنوات الأخيرة.
وبسبب جراحتين في الركبة، لم يتمكن تير شتيجين من التدرب بشكل طبيعي حتى فبراير الماضي ، وكان يعاني من الألم خلال التدريبات والمباريات، وحصوله على الراحة هذا الصيف جعله يتخطى هذه الآلام.

*واختبار تير شتيجن الحقيقي سيكون يوم 13 سبتمبر الجاري ، حينما يحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هناك سيصطدم البرسا بالفريق الذي كان عقدته في المواسم الأخيرة وسيتواجه تير شتيجن مع زميله ومنافسه على حراسة المرمى في المنتخب الألماني مانويل نوير ، قبل أشهر قليلة من مونديال 2022 في قطر ، علماً أن البرسا مني بـ 4 هزائم متتالية أمام البايرن ودخل 17 هدفاً في شباكه التي كان يحرسها تير شتيجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى