هيئة المواصفات تعقد اجتماعا مع مستوردي مادة السكر

> عدن«الأيام» خاص:

>
عقدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم الإثنين في ديوان عام الهيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا مع تجار و مستوردي مادة السكر.

ترأس الاجتماع مدير عام الهيئة المهندس حديد الماس وبمشاركة نواب المدير العام ومدراء الإدارات الفنية بالهيئة، وخلال الاجتماع تم مناقشة اشتراطات ومتطلبات المواصفة القياسية المعتمدة الخاصة بمنتج السكر، وكذا الإشكاليات والقضايا التي تواجه تجار ومستوردي مادة السكر للوصول إلى حلول من شأنها حل الاشكاليات وتذليل الصعوبات وضمان تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.

الجدير بالذكر أن الهيئة قامت بتحديث المواصفة القياسية الخاصة بمنتج السكر والتعميم بها وإعطاء مهلة ستة أشهر للتطبيق التجريبي وقامت بتوفير أجهزة حديثة لفحص هذا المنتج كما عممت على كافة فروعها ومكاتبها في المحافظات والمنافذ الجمركية بالتطبيق الإلزامي للمواصفة القياسية المحدثة، وتشترط المواصفة القياسية المحدثة بألّا تزيد درجة لون السكر عن 60 ايكومزا المستخدم للأغراض المنزلية وألّا تزيد درجة لون السكر المعد للأغراض الصناعية عن 150 ايكومزا.

خرج الاجتماع بالتوافق على العديد من المحاور التي تخدم حل الإشكاليات وتذليل الصعوبات وتضمن تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى