​تواصل تأهيل 20 مختصا حول الاستجابة للجراد الصحراوي

> المكلا «الأيام» خاص :

>
تتواصل لليوم الثاني في مدينة المكلا بحضرموت الدورة التطبيقية لمشروع الاستجابة للجراد الصحراوي التي تنفذها منظمة الفاو بتمويل من البنك الدولي بمشاركة 20 من المختصين يمثلون محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة وتستمر لمدة 5 أيام.

وقال مدير مركز الجراد في عدن د. جميل أنور إن الوزارة لا زالت تدعم نشاط مركز الجراد الصحراوي في عدن و برامج المسح الشهرية والمدعومة من قبل منظمة الفاو لما لها من أهميه قصوى  في معرفة حالة الجراد الصحراوي في مناطق التكاثر الصيفية والشتوية والتي تعتبر إحدى  التزاماتنا الدولية والاقليمية.
 وشدد على ضرورة الاستفادة من البرنامج التطبيقي والعمل به ميدانيا  للمبيدات وكذلك أجهزة المسح الجديدة.

وأكد د. أسامه ربيع مدير مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن على أهمية  الدورة  وأهدافها لكونها تعد استكمالا للدورات السابقة التي عقدت خلال العام الماضي في الرصد والمكافحة للجراد الصحراوي إضافة إلى تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية أثناء عملية المكافحة والمسح.

وأشار إلى أن هذه التطبيقات الحديثة التي يشملها برنامج الدورة لتدريب المشاركين في الدورة  على  الاستخدام الأمثل للأجهزة الحديثة في عمليات المسح والمكافحة وهي ايلوكست 3 وايلوكست 3 إم وبرنامج الخرائط الرقمية لتوجيه عمليات المسح والمكافحة للجراد الصحراوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى