غدا.. صرف العلاوات السنوية للمعلمين بالعاصمة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد مصدر مسؤول في مكتب المالية بالعاصمة عدن، استكمال كافة اجراءات صرف العلاوات السنوية من البنك المركزي لمعلمي العاصمة عدن لشهر سبتمبر.

وأفاد المصدر بأن عملية الصرف ستبدأ غدا الثلاثاء، عبر أمناء الصناديق لعدد 10757 معلما من داخل المدارس الحكومية بالعاصمة عدن وبإجمالي مبلغ قدره 153 مليون، و573 ألف، و528 ريال.

وقال المصدر إنه وبناءً على توجيهات وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، شرع مكتب المالية في طلب كشوفات المعلمين دفعة العام 2011م من مكتب التربية المقيدين بموجب فتوى الخدمة المدنية والبالغ عددهم 2893 معلما، وذلك تمهيدا لصرف مستحقات طبيعة العمل حيث ستستكمل الاجراءات خلال اليومين المقبلين وسيدشن صرفها مطلع الأسبوع.

كما أشار إلى أن العلاوات السنوية لجميع المعلمين إضافة إلى طبيعة العمل لدفعة العام 2011م ستضاف إلى المرتبات المعتمدة وستصرف بصورة دورية ومنتظمة شهريا وللأشهر القادمة.

وأوضح المصدر أن متوسط مبالغ العلاوات السنوية التي وجه بصرفها محافظ العاصمة والمخصصة لكل معلم بحسب درجته الوظيفية تتراوح بين 14 ألف ريال إلى 21 ألف ريال يمني شهريا، إضافة إلى استفادة دفعة 2011م من اعتماد صرف مستحقات طبيعة العمل التي ظلت معلقة لنحو 10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن معلمي العاصمة عدن هم أول شريحة تنال مستحقاتها بفضل تحرك وتعاون السلطة المحلية، فيما لازالت بقية المحافظات المحررة في حالة انتظار غير معلوم موعد الإفراج عن مستحقاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى