​مؤتمر تأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية بالضالع

> الضالع «الأيام» مهيب الجحافي:

>
عقد، اليوم الإثنين، في جامعة خليج عدن بمحافظة الضالع، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي فرع الضالع، برعاية عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، خلال المؤتمر المنعقد تحت شعار"من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة"، على أهمية مواصلة استعادة كل المؤسسات الحكومية الجنوبية وفي مقدمتها التعاونيات الزراعية.

وأشار إلى دور التعاونيات الزراعية والخدمية، وتفعيل نشاطها لما لها من أهمية كبيرة في خدمة الشعب الجنوبي، مؤكدًا أن تفعيل التعاونيات الزراعية والخدمية والاستهلاكية هو جزء من استكمال بناء الدولة الجنوبية.


وتطرق مهدي إلى الوضع العام السياسي والعسكري في الساحة الجنوبية وكذا الوضع المعيشي والاقتصادي الذي يمر به أبناء الجنوب، مستبشرًا بانفراجات قادمة تسهم في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي.

ودعا إلى تحقيق آمال المزارعين بالمحافظة واستعادة العمل الزراعي من أجل النهوض به بالشكل الصحيح، لافتا إلى أن محافظة الضالع تعاني أزمات عديدة وفي مقدمتها الجانب الزراعي.

من جانبه هنأ م. صالح مساعد الأمير، رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية، مزارعي الضالع ومنتسبي التعاونيات الزراعية بتدشين مؤتمر فرعهم التأسيسي، حيث سيستكمل البناء المؤسسي للاتحاد ومباشرة عمله بين أوساط المزارعين، وتقديم الخدمات والتسهيلات الزراعية اللازمة.

واختتم المؤتمر بالتصويت لصالح مثنى علي محمد ناصر رئيسًا للمجلس التنفيذي لفرع الاتحاد، رفيق أسعد غالب أمينا عاما، عبدالقادر فضل التهامي مسؤولا ماليا، علي بن علي محسن رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش، وسيناء محمد حسين، رئيس القطاع النسوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى