مسلحون يهاجمون مجموعة تجارية ومجندون يمارسون السلب والنهب بتعز

> تعز«الأيام» خاص:

> ارتفعت معدلات الجريمة بصورة كبيرة خلال الاسبوع الماضي في مناطق الشرعية بمحافظة تعز التي تعاني من فلتان أمني وسط عجز للجهات الأمنية واتهامات لقيادات عسكرية في إدارة الانفلات.

ويوم أمس الأول الخميس، اعتدى مسلحون بالضرب المبرح على الصحفي والناشط الحقوقي نعمان الأصبحي في مديرية الشمايتين على خلفية رصده لقضايا نهب أراضي مواطنين وهاجم مسلحون مقربون من قيادات عسكرية مجموعة الشيباني التجارية بإطلاق الرصاص الثلاثاء الماضي في مسعى منهم للاستيلاء على أراضي في المجمع الصناعي التابع للمجموعة في منطقة الحصب.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو لتسجيلات كاميرات الشرطة قيام مسلحين يستقلون دراجات نارية بالهجوم على محلات تجارية وسلب العاملين فيها أموالا وهواتف تحت تهديد السلاح كما نشر ناشطون تسجيلات تبين قيام مسلحين ينتمون لأحد ألوية المحور بنهب باعة قات بقوة السلاح.

وأمس الأول هاجم مسلحون بوفية بن عقلان وسط المدينة وقاموا برفع السلاح بوجه العاملين في البوفية ونهبوا جوالاتهم ومبالغ مالية من داخل البوفية، كما هاجم مسلحون أيضا محل عبايات ونهبوا أموال وجوالات العمال.

وتتعرض مجموعة شركات رجل الأعمال الحاج محمد عبد الله الشيباني لمضايقات مختلفة لإخضاعها لابتزازات من قبل قيادات عسكرية.

ودانت الغرفة التجارية والصناعية في محافظة تعز جريمة الاعتداء على مجموعة الشيباني، وأوضحت أنها تلقت بلاغا من المجموعة تفيد بتعرض مصانعها غربي المدينة لاعتداءات بالرصاص الحي من قبل مسلحين خارجين عن القانون، منوهة إلى استمرار تلك الاعتداءات.

وعبرت الغرفة في مذكرتها لمدير شرطة تعز عن استهجانها لهذه الاعتداءات التي - وصفتها بالمتكررة على مصانع الشيباني - من قبل عصابات مسلحة تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

وناشدت الغرفة التجارية مدير شرطة تعز سرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المعتدين، وبما يكفل عدم تكرار اعتداءاتها لما لذلك من آثار سلبية على اقتصاد البلاد، وتتعرض المجموعة التجارية لابتزازات كبيرة وكانت العام الماضي لوحت بنقل نشاطها إلى خارج المدينة.

ووفقا لبيانات الشرطة فقد بلغت الجرائم التي شهدتها المناطق الخاضعة لسلطة الشرعية في تعز خلال شهر أغسطس 340 جريمة.

ويقول مراقبون إن دور الشرطة يقتصر فقط ممارسة فن إحصاء ورصد الضحايا عبر كاميرات المراقبة فيما تعجز عن القيام بواجباتها في مواجهة الانفلات، ومساء الخميس أعلنت شرطة تعز أنها ضبطت جريمتي قتل ومخدرات.

وذكرت الشرطة أنها ضبطت واقعة قتل في حي الكوثر، حيث قام المتهم (ع.أ.ص) بقتل أخيه (ع.أ.ص) بطعنه بآلة حادة وتفيد المعلومات الأولية أن الجريمة وقعت بسبب خلافات عائلية حيث تم ضبط المتهم وإيداعه الحجز لاستكمال الإجراءات ونقل جثة المجني عليه إلى ثلاجة مستشفى الروضة.

وأضافت:"تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع شعبة الفنادق بقسم التحريات من ضبط شخص مع زوجته داخل فندق الرياض وبحوزتهم 75 جرام حشيش وميزان إلكتروني خاص بوزن الحشيش وتم إيصالهم إلى إدارة البحث الجنائي لاستكمال إجراءات التحقيق وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى