قصر باكينغهام: الأمير تشارلز يُعلن رسميا ملكا صباح السبت

> ​أعلن قصر باكينغهام، اليوم الجمعة، أن تشارلز الثالث سيُعلن رسميا ملكا، صباح السبت، خلال اجتماع لمجلس الخلافة.

ويجتمع المجلس عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (التاسعة ت غ) في قصر "سانت جيمس" على أن يُتلى الإعلان بعد ساعة على ذلك من على شرفة القصر ومن ثم في كل مقاطعات المملكة المتحدة في اليوم التالي (الأحد).

غادر الملك تشارلز الثالث، الجمعة، قصر بالمورال النائي في شمال شرق اسكتلندا حيث توفيت والدته الملكة إليزابيث الثانية، متوجها إلى لندن.

وشوهد الملك البالغ 73 عاما في موكب سيارات مع قرينته كاميلا متوجها إلى مطار أبيردين، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس المتواجدين أمام القصر.

وقال شاهد عيان لرويترز إن الملك تشارلز غادر قلعة بالمورال حيث اجتمع مع أفراد آخرين من العائلة المالكة عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث.

ويستمر حداد العائلة المالكة في بريطانيا حتى اليوم السابع بعد جنازة الملكة إليزابيث، مع بقاء الأعلام منكسة في جميع القصور الملكية.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاما، الخميس، وقال قصر بكنغهام، الجمعة، إنه سوف يتم إطلاق أعيرة نارية لتكريم الملكة الراحلة الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش في متنزه هايد بارك بلندن، بواقع طلقة واحدة لكل عام من حياة الملكة.

ولم يذكر القصر موعد الجنازة، لكن من المرجح أن تقام بعد نحو 11 يوما من وفاتها أمس الخميس، بحسب رويترز.

ويجتمع مجلس الخلافة الذي يتألف من شخصيات مرموقة، صباح السبت، في قصر "سانت جيمس" في لندن ويعلن أن تشارلز أصبح ملكا.

وسيتلى الإعلان من على شرفة قصر سانت جيمس ثم ينقله أفراد من الحرس الخاص في عربات تجرها خيول لقراءته في ساحة "ترافلغار"، ثم في مبنى "رويال ايكستشنج" التجاري العريق.

وسيعلن البرلمان ولاءه للملك ويعبر عن تعازيه له.

وسيستقبل الملك الجديد رئيسة الوزراء والوزراء بعد ظهر السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى