​شرطة الشحر تضع آلية لتقييد عملية تأجير العقارات

> الشحر «الأيام» خاص:

>
​شدد اجتماع برئاسة مدير شرطة الشحر بمحافظة حضرموت على تقييد عملية تأجير العقارات والمساكن عبر عقال الحارات وتعبئة استمارات خاصة بالجهات الأمنية خلال إبرام عقود الإيجارات.

وعقد مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني اجتماعا بمندوبين من عقال الحارات وأمناء مكاتب التوثيق، ومدراء المكاتب العقارية في المديرية وكُرس لمناقشة موضوع تأجير البيوت للوافدين أو المواطنين من سكان المدينة، وذلك لحصر البيوت المؤجرة وتقييد عملية التأجير عبر عقال الحارات بعد تعبئة الاستمارة المُعدّة من قبل الأجهزة الأمنية.

 وقال مركز الإعلام الأمني بشرطة الشحر أمس الخميس، إن هذه الإجراءات تأتي لمعرفة هوية المستأجرين والقضاء على عشوائية التأجير لوضع آلية واضحة من شأنها أن تعزز حفظ الأمن والاستقرار في المديرية.

وقال مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني إن هذه الخطوة في إطار التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية وعقال الحارات، ومكاتب أمناء التوثيق ومكاتب العقارات لتوحيد عملية التأجير وحصر المستأجرين ومعرفة هوياتهم لحفظ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.
مؤكدا على منع إصدار أي عقود جديدة سواء كانت من قبل الأمناء أو مكاتب العقار إلا بعد الرجوع إلى عاقل الحي لتعبئة الاستمارة المُعممة.

ودعا العقيد بن عكاس عقال الأحياء إلى بذل مزيد من الجهود لمراقبة احيائهم والإبلاغ عن المشبوهين، مشددا لمالكي العقارات بسرعة التوجه إلى عقال الحارات لتسجيل بيوتهم المؤجرة والغير مؤجرة.

واستمع العقيد بن عكاس إلى جملة من الموضوعات ذات الصلة ليخرج الاجتماع بعد نقاشات مستفيضة بعدد من التوصيات والقرارات وآلية لتنظيم العمل:

وألزمت الآلية كل من لديه عقار بالتوجه إلى عقال الحارات لتسجيل بيوتهم المؤجرة والغيرة مؤجرة سواء كانت سكنية أو تجارية وعدم تحرير أي عقد إيجار من قبل الأمناء الشرعيين أو مكاتب العقار إلا بعد الرجوع إلى عقال الأحياء لتعبئة الاستمارة المعممة عليهم مسبقا.

وشددت الآلية على جميع عقال الحارات حصر البيوت والمحلات التجارية المتواجدة في أحيائهم السكنية وعدم التعامل مع أي مستأجر في الحي التابع له لم يعمل أي عقد إيجار مستكملة فيه جميع الإجراءات المتبعة وتأكيدها من قبل عقال الحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى