​"حقوق الإنسان" توعي حرس المنشآت بأساليب التعامل مع المدنيين

> عدن«الأيام» خاص:

>
​اختتمت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية ذكرى معتوق، رئيس الدائرة، أمس، نزولها الميداني لمعسكر حرس المنشآت وحماية الشخصيات في العاصمة عدن.

وفي اليوم الختامي للنزول، ألقت المحامية ذكرى معتوق كلمة أشادت فيها بالالتزام والانضباط الذي لمسته في المعسكر ومستوى الترتيب والتنظيم في تجهيزاته وعند قيادته وضباطه وأفراده، مؤكدة أن دائرة حقوق الإنسان أعدت للورشة التوعوية لمنتسبي حرس المنشآت في الجانب الحقوقي نظرا لأهمية المعرفة بحقوق الانسان عند رجل الأمن عند تأدية مهامه ولعكس الصورة الإيجابية له عند التعامل مع المدنيين.

وكانت معتوق قد ألقت محاضرة أكدت فيها أنه كما على رجل الأمن حسن التعامل مع المدنيين فأن على المواطنين احترام رجل الأمن وتقدير خطورة عمله والتزامه بالقوانين، مشددة أن حسن الخلق من رجل الأمن ومن المواطن هي أساس التفاهم في التعامل بين الطرفين.

من جانبه أكد العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد حرس المنشآت وحماية الشخصيات على أهمية الورش التوعوية لرجال الأمن لتعزيز دورهم في المجتمع، معبرا عن شكره وتقديره لدائرة حقوق الإنسان على الجهود التي تبذلها في توعية رجال الأمن وتعريفهم بمعايير حقوق الانسان وكيفية التعامل بها أثناء عملهم.

وقدم المدرب العميد فارس عبد الجبار حاجب المستشار الأمني للقائد العام لقوات الحزام الأمني، محاضرة توعية حول الانضباط الأمني وأهمية تحلي رجل الأمن باليقظة الأمنية والحس الأمني في التصدي للإجرام ومواجهة الأعداء من العصابات المسلحة والجماعات الإرهابية، مشددا على أهمية حسن التعامل مع المواطنين واستخدام الأخلاق العالية معه.

وفي اليوم الختامي لنزول دائرة حقوق الإنسان لمعسكر حرس المنشآت وحماية الشخصيات، قامت المحامية ذكرى معتوق وفريق الدائرة المرافق لها بالنزول إلى موقع المركز الطبي التابع لحرس المنشآت قيد الإنشاء حيث اطلعوا على ما يحتويه من تجهيزات طبية والتحضيرات الجارية لافتتاحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى