​إزالة للبسطات والأكشاك من شوارع الحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
نفذت السلطة المحلية في مديرية الحوطة بلحج، اليوم الأحد، حملة لإزالة العشوائيات والتعديات على أرصفة المشاة في شوارع المدينة بمشاركة مكتب الأشغال وشرطة المديرية وصندوق النظافة.

وتستمر الحملة، التي أعلن عنها بتوزيع إشعارات للمخالفين وإنذارات عبر مكبرات الصوت، ثلاث أيام، إذ جرت في اليوم الأول إزالة المخالفات من الشوارع العامة، المتمثلة بالباعة المفترشين للأرصفة من أصحاب البسطات والأكشاك، وقامت آليات الصندوق بدك المخالفات، فيما شرع بعض المخالفين بإزالة مخالفاتهم بأنفسهم.


ويأتي تنفيذ الحملة وفق خطة أعدتها السلطة المحلية برئاسة سامي الجبلي وبدعم وتوجيهات محافظ المحافظة، حيث أكد رئيس لجنة التخطيط والمالية في المجلس المحلي بمديرية الحوطة لطف اليماني، أن الحملة جاءت بعد العديد من الشكاوى التي رفعها المواطنون نتيجة تعرضهم لمضايقات بسبب افتراش الباعة الأرصفة والشوارع، مما أثر على حركة المواطنين في تلك الشوارع.

وأشار اليماني في تصريح لـ "الأيام" إلى وجود تنسيق مسبق لهذه الحملة مع قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ أحمد عبدالله تركي ومكتب الأشغال بالمحافظة، وتهدف إلى إزالة كل المخالفات والتعديات من شوارع المدينة.

وقال اليماني، إن هناك متابعة وإجراءات مستمرة من قبل فريق متخصص لمنع أي عشوائيات في الشوارع العامة بعد انتهاء الحملة، داعيا المواطنين والبائعين ومالكي المحلات التجارية إلى الالتزام بالقانون ومنع التعدي على الأرصفة مع تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين دون استثناء أحد.


من جانب آخر، ناشد العديد من المواطنين وأصحاب البسطات والأكشاك التي تعرضت للإزالة، عمل حلول ومعالجات لهم حيث إن المواقع التي يبيعون فيها تعد مصدر رزق لهم ولأسرهم، مطالبين قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي بتحديد مواقع عبر السلطة المحلية لوضع أكشاكهم فيها لتوفير لقمة العيش لأسرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى