​عدن.. حلقة نقاشية عن دور اللجان المجتمعية في تثبيت الأمن

> عدن «الأيام» خاص :

>
دشن  نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محمد الجعدي، اليوم الأحد في مقر الأمانة في العاصمة عدن الحلقة النقاشية التي نظمتها دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة للجان المجتمعية في العاصمة عدن حول تثبيت الأمن والاستقرار والتوعية المجتمعية برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي.

وأكد فضل الجعدي في كلمة ألقاها أن الناس يعولون على اللجان المجتمعية لخدمة المجتمع وحمايته من الآفات وممن يتسببوا بضرره، مشددا أن اللجان المجتمعية مهامها كبيرة لمعالجة اشكاليات المجتمع بالعقل والمنطق والممكن.

وأشار الجعدي إلى أنه برغم وجود الإشكاليات والشكاوى في المجتمع إلا أنه لابد من التركيز على المعالجات والعمل على حلها بمصداقية وجرأة لمكافحة الظواهر الهدامة في مجتمعنا، مقدماً شكره للحضور، متمنيًا لهم الخروج من هذه الحلقة بما يخدم المجتمع الجنوبي ويعكس الصورة الحضارية للجنوب.

وكانت مريم العفيف نائب رئيس دائرة الدراسات والبحوث قد استهلت الحلقة النقاشية بالترحيب بالحاضرين من قيادة اللجان المجتمعية في العاصمة عدن مشيرة لأهمية المشاركة المجتمعية في التنمية وتثبيت النظام والأمن والاستقرار، مؤكدة على أهمية الرفع من مستوى عمل اللجان المجتمعية وتعزيز مكانتها لكل ما فيه الصالح العام للمجتمع الجنوبي.

وقدمت العفيف محاضرة في الحلقة النقاشية تناولت فيها أهم المصطلحات في محطات اللجان المجتمعية، وتأثير الظواهر الجديدة والدخيلة على المجتمع وتأثيرها على أفراده، متطرقة إلى ضرورة فهم الوسط المحيط وأهمية مساهمة جميع الأفراد في العمل المجتمعي.

وقدم د.العميد حسن يحيى نائب رئيس اللجنة الأمنية في المجلس الانتقالي محاضرة تحدث فيها عن المشاركة المجتمعية في العمل الأمني موضحًا خطوات عمل الكيانات المجتمعية في حل المشكلات وأن اللجان المجتمعية هي خط الدفاع الأول لرجال الأمن.

وكان علي النمري مدير اللجان المجتمعية في العاصمة عدن قد عبر عن شكره باسم اللجان المجتمعية للمجلس الانتقالي ودائرة الدراسات والبحوث على عقد هذه الحلقة النقاشية وتقديره للجهود التي تهدف لمساعدة اللجان في تأدية مهامها بالشكل المطلوب، مقدمًا في كلمته لمحة عن تأسيس اللجان وأبرز مهامها والانجازات والنجاحات التي حققتها وأهم الصعوبات التي تواجه عملها.

هذا وقد تخلل الحلقة النقاشية تقديم عدد من المداخلات والملاحظات المتعلقة باللجان المجتمعية ومهام عملها وآلية تنفيذها ومقترحات تعزيز وجودها وتطوير أدائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى