​تدشين مشروع إعادة تأهيل سوق شبام التاريخي

> سيئون "الأيام» خاص:

>
دشن مدير عام مديرية شبام م. هشام غالب بن طالب، اليوم الأحد، رفقة مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام حضرموت حسن عيديد، مشروع إعادة تأهيل سوق مدينة شبام التاريخية.

وتنفيذ الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية شبام حضرموت(GOPHCY-SHIBAM)، بتمويل من التحالف الدولي لحماية التراث في أوقات النزاع ( اليف)ALIPH، وإشراف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي اليونسكو البحرين (ARC-WH).


وقال عيديد، إن كلفة المشروع الذي يهدف إلى إعادة تأهيل عدد من محلات البيع في السوق القديم بمدينة شبام لتشمل أعمال ترميم وأعمال خشبية، بلغت 25 ألف دولار أمريكي، كما أنه سيسهم في إيجاد فرص عمل للشباب من أبناء المدينة في ظل ظروف الازمة والحرب في اليمن لتحسين الحالة المعيشية والاقتصادية وكذلك للحفاظ على حرف البناء والترميم للمباني الطينية.

وأضاف عيديد بأن المشروع ينفذ بالشراكة مع السلطة المحلية بمديرية شبام ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية وكذلك منظمات المجتمع المدني المعنية بحماية التراث الثقافي كجمعية العمارة الطينية وجمعية تطوير الحرف التراثية بمدينة شبام التاريخية، شاكرًا لمؤسسة اليف ومركز اليونسكو بالبحرين دعمهم السخي لمدينة شبام حضرموت كواحدة من المدن المسجلة على قائمة مركز التراث العالمي اليونسكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى