عدن.. الصحة تتسلم 42 ثلاجة حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة الشمسية

> عدن «الأيام» خاص:

>
تسلمت صحة العاصمة عدن، اليوم الاثنين، ثلاجات حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة الشمسية والمقدمة من منظمة اليونيسف بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأكد د. قاسم بحيبح وزير الصحة متانة العلاقة بين بلادنا والولايات المتحدة والتي تجسدت بتقديم الدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لليمن في مختلف المجالات خصوصا القطاع الصحي وشمل الاستلام 42 ثلاجة حفظ اللقاحات والعاملة بالطاقة الشمسية والتي سيتم توزيعها على المراكز الصحية في المحافظات.

وعبر بحيبح عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التوسع في مجالات الدعم لليمن للقطاع الصحي والمجالات الخدمية الأخرى.

وثمن المسؤول الصحي تعاون منظمة اليونيسف في تقديم أوجه الدعم لبرامج الصحة بشكل عام ولبرامج صحة الأمهات والأطفال بشكل خاص، ودعا كافة المنظمات والدول المانحة إلى تقديم الدعم للمشاريع المستدامة والأكثر أهمية خصوصا في القطاع الصحي.

واستعرضت السيدة انجار تاجبرون نائبة السفير الأمريكي لدى بلادنا عبر الاتصال المرئي دعم بلادها لليمن في شتى المجالات خصوصا في مجال الصحة وجهود مكافحة كوفيد (19) مشيرة أن الأمم المتحدة ستواصل دعم القطاع الصحي باليمن.

وأكدت أن الولايات المتحدة قدمت لليمن دعم ب (342) مليون دولار شمل توفير مستلزمات الوقاية من كوفيد-19 وتدريب الكوادر الصحية والقابلات وغيرها من مجالات الوقاية المتمثلة بدعم الخدمات الأخرى بالإضافة إلى تقديم نحو (319800) جرعة لقاح جونسون اند جونسون وحاليا توزيع ثلاجات حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة البديلة.

وتحدث ممثل منظمة اليونيسيف باليمن فيليب راوميل إلى مجالات الدعم المقدم من قبل المنظمة لليمن ومنها توزيع ثلاجات حفظ اللقاحات والعاملة عبر الطاقة الشمسية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مشيرا إلى أهمية إنجاح حملة اللقاح ضد كوفيد-19 في أواخر الشهر الجاري.

وحث وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الأولية د. علي الوليدي كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء المساجد ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى حشد كافة الجهود والطاقات لإنجاح تنفيذ حملة اللقاح ضد كورونا والتي ستنطلق في الـ 24 من سبتمبر الجاري وستشمل (13) محافظة يمنية وتستهدف أكثر من (400) ألف حالة، وينفذها أكثر من (4400) كادر صحي في مختلف مناطق ومديريات المحافظات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى