أوامر ضبط قهري تلاحق 5 مجندين بمحور تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
  • مسلحو المحور يعتدون على الزميل صلاح الجندي
> أصدرت نيابة شرق تعز أمرا بالقبض القهري على 5 جنود يتبعون أحد ألوية محور تعز "اللواء 170 دفاع جوي" على خلفية رفضهم المثول أمام الشرطة بناء على توجيهات قضائية في قضايا اعتداء مسلح على أملاك وأراضي مواطنين، ووجهت النيابة محور تعز بسرعة تسليم المطلوبين للنيابة.

وعلى صعيد متصل قالت شرطة تعز إن قوات الأمن في إدارة شرطة القاهرة ضبطت المدعو (ه.ا.ع) والمطلوب بقضايا تقطع وسرقة وبحوزته سلاح نوع آلي، حيث تم إيداعه الحجز لاستكمال الإجراءات وإحالته إلى جهة الاختصاص.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن مدير شرطة القاهرة المقدم عبد الله النقيب قوله: "أن المطلوب أمنيا تم ضبطه في سائلة عصيفرة وأنه من أصحاب السوابق الذين قدمت عليهم عدة بلاغات بقضايا تقطعات وسرقة، مؤكدا أن شرطة القاهرة والأقسام التابعة لها تقوم بواجبها في المتابعة والضبط والتعامل مع كل البلاغات الواردة".

وعلى صعيد متصل هاجمت عصابة يتزعمها جندي في قوات المحور على الصحفي الزميل صلاح الجندي واعتدت عليه.

وقال الجندي في بلاغ، وجهه إلى نقابة الصحفيين والسلطات المحلية والأمنية في المحافظة، إن مسلحين بقيادة جمال المجيدي الملقب بـ "الطويل"، وهو جندي في أحد الألوية العسكرية، أشهروا عليه السلاح أثناء تهجمهم على منزله الكائن في حي الشماسي.

وأوضح البلاغ، أن المسلحين اقتحموا منزله وأشهروا السلاح عليه، وهددوه بالرجوع صباح اليوم لإخراجه وأسرته من منزله.

وذكر، أن هذا الاعتداء سبقه تهديدات على خلفية شراء زوجته للمنزل قبل أسبوع وقال: إن التهديدات بهدف الابتزاز وإجباره على دفع مبالغ مالية بذريعة أنهم كانوا يريدون شراء المنزل، كما أفاد أن عملية شراء المنزل تمت بطريقة قانونية ورسمية، ولديه كافة الوثائق التي تثبت ذلك.

وحمل الصحفي الجندي، السلطات الأمنية وقيادة المحور واللجنة الأمنية في المحافظة، مسؤولية سلامته وأسرته من أي اعتداءات قد تطالهم، مطالبا بضبط المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى