مزارعون بلحج يحتجون للمطالبة بعدالة توزيع مياه السيول

> تبن "الأيام" خاص:

> نفذ مزارعون في منتى الوادي الكبير بدلتا تبن، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب الزراعة بمدينة صبر في مديرية تبن لحج، رفعوا فيها شعارات تطالب بعدالة توزيع مياه السيول بعد حرمان المزارعين في المنتى من ري أراضيهم.

وشكا المحتجون من ضعف دور مكتب الزراعة والري في المحافظة ومديرية تبن، والتخاذل عن القيام بواجبهما والتنظيم والإشراف على عملية الري سنوياً.

وقال محتجون، إن وقفتهم جاءت نتيجة الظلم الذي تعرض له المزارعون في منتى الوادي الكبير لعدم تنظيم الري بمياه السيول، وقيام بعض المزارعين في المردع بالإفراط بسقي أراضيهم كل عام أكثر من مرة، وترك الجهات المختصة في الزراعة الأمور لمن هو أقوى وكأننا في دولة الغابة وليس بوطن تحكمه النظم والقوانين".


وطالب المزارعون في وقفتهم الاحتجاجية بعدالة توزيع مياه السيول وإعادة ترميم وصيانة الوادي الكبير بفروعه وصيانة البوابات والمقاسم وعمل الجابيونات والمصدات الدفاعية والتسوية، والعدالة في ما تقدمه المنظمات من دعومات للمزارعين، وعدم التحيز والحفاظ على ما تبقى من الرقعة الزراعية في لحج وتبن، مطالبين مكتب الزراعة بالقيام بواجباته التي أقرها القانون، والاستشعار بحجم المسؤولية وتحقيق عدالة الري بالتساوي عند جميع المزارعين وتوفير الآليات والمعدات الخاصة بعملية الري.

ودعا المزارعون المحتجون المنظمات الدولية إلى إعادة تأهيل الأعبار من خلال دعم المزارعين بمعدات الحرور وعمل الجابيونات والمصدات الدفاعية، متسائلين عن المسؤولية عن تصحر الأراضي الزراعية بمنتى الوادي الكبير والصغير بحرمانها من الري بمياه السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى