​تعزيز التنسيق العملي بين حزام لحج ولجنة الصليب الأحمر

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قال المكتب الإعلامي للحزام الأمني بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء، إن قائد الحزام الأمني بالمحافظة العميد حسين السعيدي التقى بالسيد ماتيه كافريك، ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وأفاد المكتب أنه جرى خلال اللقاء تقديم ممثل اللجنة الدولية شرح مستفيض لقيادة الحزام عن أنشطة وتوجهات ومهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في مجالات تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية، واهتمامها الكامل ومتابعتها المستمرة للأوضاع في مناطق الصراع وفقا لمجموعة من المبادئ الملتزمة بالحياد وعدم الانحياز لأي من أطراف النزاع.


وثمن العميد السعيدي الجهود والأنشطة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص في المناطق المتأثرة بالصراع، مبديا استعداده للتعاون في تسهيل وتذليل أي صعوبات أو تحديات قد تقف في طريق تنفيذ عمل المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تقوم بواجب كبير في تقديم الخدمات الإنسانية أو الاهتمام والرعاية للأسرى.

وتفقد ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر العيادة الطبية الخاصة بمقر قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج (معسكر الشهيد أبو اليمامة) وبرفقته قائد حزام لحج وركن الشؤون الإدارية حسين المرفدي وفضل الردفاني مسؤول العيادة الذي تحدث عن أبرز الخدمات التي تقدمها العيادة الطبية المركزية للواء أو العيادات الخاصة بقطاعات اللواء.

من جانبه عبر ماتيه كافريك، الذي يعتبر مسؤول التنسيق الميداني لعمل اللجنة، عن شكره وتقديره لقائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج ولقوات الحزام الأمني التي قال بإنها لعبت دور كامل في مواجهة التحديات وتذليل الصعوبات لمهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيدا بمستوى الانضباط العملي في العيادة الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى